أول تعليق من التعليم على زيادة المصروفات الدراسية.. وتوجيهات صارمة من الوزير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة رصدت شكاوى من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية.

وأشار زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر فضائية "أون" مساء الثلاثاء، إلى أن هناك توجيه صارم من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بدراسة الحالات والشكاوى الخاصة بزيادة الرسوم الدراسية، وسيتم إلزامهم بالزيادة الرسمية فقط.

وأضاف المتحدث أن المدرسة المخالفة لقرار زيادة الرسوم المدرسية ستخضع للإشراف المالي والإداري، موضحًا أن الوزارة طالبت المدارس الخاصة والدولية، بالالتزام بقيمة المصروفات الدراسية المقررة قانونًا.

وواصل أن وزارة التعليم نبهت على جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بعدم تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة عدا 7% بالنسبة للمدارس الدولية.

ووفقا لموقع "مصراوي"، فقد أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم 23 بتاريخ 5 يونيو 2023 بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

https://www.facebook.com/watch/?ref=embed_video&v=966468267835734

0 تعليق