«طلب منه أن يلتقط صورة معه» .. خالد يوسف يكشف كواليس الثورة ولقائه مع محمد مرسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

قال المخرج خالد يوسف ،خلال مقابلة مع برنامج «الشاهد» على شاشة «إكسترا نيوز»، إن الرئيس الأسبق محمد مرسي التقاه في ميدان التحرير يوم 29 يناير 2011 بعد هروبه من السجن، وطلب منه أن يلتقط صورة معه.

وأضاف المخرج خالد يوسف أنه شاهد في ميدان التحرير يوم 28 يناير مواقف مؤثرة، مثل نزول الجيش للميدان واستقبال المواطنين له بالتحية والهتاف والتأييد، ومناشدته إنقاذ المتحف المصري من الحرق والنهب.

وتابع المخرج خالد يوسف : «قابلني رجل يجري ليطمئن على المتحف وأبلغني أنها جاء خصيصا من منطقة الهرم سيرا على الأقدام».

ليست معلومة ولكن احترس

وأوضح أنه اتصل بشقيقه وكان مأمور قسم الخصوص، وأبلغه أن جماعة الإخوان تستعد لاقتحام أقسام الشرطة.

واستكمل المخرج خالد يوسف: «سألني (أخي) هل هي معلومة، فقلت له ليست معلومة ولكن احترس، وبالفعل تعرض القسم لحصار ومديرية الأمن نفسها لحصار، وقال لي مدير الأمن كلنا ننتظر الشهادة».

ونوه بأن السبب الذي جعله يتوقع أن جماعة الإخوان ستُحاصر الأقسام أنهم لديهم غل شديد تجاه جهاز الشرطة، في حين لم يكن المتظاهرون لديهم هذا الغل.

كوبري الجلاء

وأوضح أنه رصد موقفا للتاريخ يوم 28 يناير 2011، حين بدأ الكر والفر على كوبري الجلاء، بين المتظاهرين والشرطة، وقال: «فجأة وجدت مجموعة موتسيكلات عليها شباب يحملون مولوتوف ويهاجمون الشرطة، ويحرقون سيارات الشرطة، ثم يختفون».

وتابع: «أجزم بنسبة 1000% أنهم من الإخوان، فلم يكن لدى مجموعات التظاهر السلمية أي نية أو اتفاق على العنف حتى لو تعرضنا للضرب بالرصاص».

0 تعليق