الفنان الروسي يرد على اتهام غادة والي بسرقته لوحاته من الحضارة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

علق الفنان الروسي جورجي كوراسوف، صاحب أزمة رسومات الفنانة غادة والي، على اتهامها له بسرقة لوحاته من الحضارة المصرية باعتبارها الأصل.

جاء ذلك في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء.

وقال كوراسوف: "هذا أمر مضحك للغاية لأن غادة والي للأسف لديها خبرة ومعرفة ضئيلة جدًا بالثقافة المصرية، إذا ما نظرتم لرسوماتي الخاصة باللوحات المصرية، فأن هناك مخالفة للقانون الفني المصري، حيث أنه في أي رسومات مصرية هناك قواعد محددة لرسم الرأس وغيرها من عناصر الجسم والأرجل والأيدي".

وأضاف الفنان الروسي: "اعتقد أن غادة والي لديها معرفة ضئيلة ليس فقط بالثقافة المصرية ولكن الثقافة العالمية أيضًا وهذا رأيي، وهو ما كان واضحًا حتى في رسومات المترو التي وضعت فيها اكسسورات خاصة بالحضارة الإغريقية واليونانية وولا أعرف العلاقة بينهم وبين الحضارة المصرية، ولكنها قامت بمزج الأمر على الرغم من خطأه".

وتابع جورجي كوراسوف أنه لم يحصل على اعتذار من السفار المصرية في موسكو، مضيفاً: "السفارة المصرية طلبوا مني التواصل معهم للتحدث معهم عبر الهاتف وقلت لهم أني في أمريكا ولدي رقم هاتف أمريكي من أجل معرفة الفارق الزمني بين روسيا وأمريكا لم يتواصلوا معي بعد ذلك، ولم يحدث أي تواصل معي عبر الهاتف الأمريكي"، وفقا لما نقله موقع "مصراوي".

0 تعليق