حد فتح الفرن.. عمرو أديب يسخر من الموجة الحارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي عمرو أديب، على ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجىء اليوم، قائلا: «حد فتح الفرن، مروحة كبيرة بتطلع هواء ساخن».

من ناحية أخرى، قال الإعلامي، خلال برنامجه «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، مساء الأحد: «مظنش فيه زمن جه زي آخر 10 سنين.. معرفش منطقة حصل فيها حاجات زي اللي حصلت في منطقتنا سواء ثورات أو أزمة اقتصادية أو زلزال أو تصرفات إيران وإسرائيل».

وأوضح أديب، إن الحربين الروسية والسودانية لا تزال مستمرتين، مع تراجع الاهتمام بهما مقابل الاهتمام بأشياء أخرى مثل تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

وأضاف، أن التعامل مع الحربين بما في ذلك الأوضاع في السودان أصبح عاديا.

وأشار إلى أنّ هذه الأحداث المهمة لما تأثير على المنطقة بشكل عام، وعلى مصر بشكل خاص، لافتا إلى تقارير أجنبية تحدثت عن تأثيرات على مصر والضغط على اقتصادها جراء وصول السودانيين الذين يُقدر عددهم بين 75 و100 ألف سوداني.

ونوه بأن بعض المسئولين المصريين أكّدوا أنّ الأزمة السودانية ضاغطة على الاقتصاد بالفعل، ولفت إلى أنّ مصر تدفع الثمن يوميا جراء الحربين.

وشدد أديب، على أنّ حديثه ليس تبريرا للأزمة الاقتصادية، لكنه نبّه بأنّ ما يجري يؤدي إلى تفاقم الأزمة سواء من حيث الإمدادات أو العملة الصعبة.

وتابع: «مصر لا تزال تحت الضغط.. وده بيزود الحِمل على الإدارة المصرية.. محتاجين خطة طويلة ومعقدة للحل.. فيه مسكنات تخليك تتحسن شوية لكن العلاج مهم.. محتاجين نركز على التصدير والاستثمار والسياحة والتصنيع».

0 تعليق