وزير النقل لـ أحمد موسى: لو بصرف القروض على البونبوني وأكل القطط والكلاب احجر عليّ (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن قيمة تذكرة الطلاب مستخدمي مترو الأنفاق تبلغ 20 قرشَا، مشيرا إلى أن القطار الكهربائي السريع سيساهم في خدمة نقل البضاعة ويسرّع انتقال السائحين من مكان لآخر.

جاء ذلك في جولة وزير النقل مع الإعلامي أحمد موسي بمحطة عدلي منصور المركزية التبادلية، وداخل مترو أنفاق الخط الثالث، ضمن حلقة اليوم السبت من برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد".

وأوضح الوزير أن القطار الكهربائي السريع "سيمتد إلى أبوسمبل لخدمة تنقل السائحين، وسيساهم في توفير الوقت وتعظيم نقل البضائع والمحاصيل الزراعية من توشكي والعوينات وأسوان لكل أنحاء الجمهورية".

وأكد وزير النقل على أهمية القروض الحكومية من الخارج لاسيما أنها ميسرة، قائلاً: "لو أنا باخد قرض بجيب بيه بسكوت وبونبوني ولب وشيكولاتة وأكل قطط وكلاب احجر عليّ وقُل لي إنت حكومة أو إنت وزير بتضيع فلوس البلد".

وتابع: "لكن لو أنا خدت قرض حكومي ميسر جدا بـ10 سنين فترة سماح و40 سنة فترة سداد، وحطيته في مشروع إنتاجي هو اللي هيجيب الفلوس".

وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن القروض الحكومية أو القروض من البنوك الدولية تكون خدمة الدين فيها معدومة، لافتا إلى أن الهدف من إقامة المشروعات هو تحقيق التنمية الشاملة، وسيجري سداد القروض من عوائد تشغيل وسائل النقل الجماعي.

0 تعليق