إبراهيم عيسى منتقدا القطار الكهربائي: مش وقته في حاجات أهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، أن مشروع القطار الكهربائي في مصر، ليس معيارا للتقدم، كما أن توقيته غير مناسب، مشيرا إلى أن "التعليم والصحة أهم".

وأوضح الإعلامي، خلال تقديم برنامجه “حديث القاهرة”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، أن القطار الكهربائي ليس دليل على التقدم، والوقت غير مناسب له؛ لأن التطور يبدأ من التعليم والصحة والديمقراطية، معلقًا: “إحنا أقل من الدول اللي عندها قطار كهربي في الصحة والتعليم والديمقراطية والثقافة والحرية والعدالة الاجتماعية والإنسانية، وعلشان نحصلهم مفروض نعمل كل ده مش نعمل قطار كهربائي”.

وتابع عيسى: “أنا لو مواطن صاحب ورشة خراطة واشتريت أحدث عربية في مصر هل كده بقيت عالم ذرة، مش بالأدوات ولا بالتكنولوجيا بالثقافة والوعي والتعليم”.

قائلا: “ما الذي قدمته الحكومة من دراسات وحيثيات إنشاء التيار الكهربائي أمام النواب، ووزارة النقل لم تقدم تفسيرات مقبولة حول أهمية مشروع القطار الكهربائي”.

وأشار عيسى، إلى أن الحكومة تفتقد لتسويق ما تفعل، كما أنه ليس من حقنا أن نمد قطار كهربائي من أجل مناطق بها استصلاح زراعي فقط، مشددًا على أن لدينا 4 وزارات سيادية في مصر وهي التي يعينها ويختص بملفاتها رئيس الجمهورية وليس من ضمنها وزارة النقل.

0 تعليق