بعد الارتفاعات القياسية.. رئيس شعبة الذهب يوجه إرشادات للمواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز    

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن المعدن الأصفر شهد ارتفاعات قياسية في أسعاره، مشيرا إلى أن الذهب ارتفع 200 دولار في الأونصة الواحدة خلال فترة زمنية وجيزة.

وقال ميلاد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، إن بعض المؤسسات تشير إلى أن الذهب قد يتخطى حاجز 2300 دولار خلال القترة المقبلة، مشيرًا إلى أن سعر جنيه الذهب وصل إلى 16500 جنيه.

وعن سبب ارتفاع سعر الذهب عالميًا، قال هاني ميلاد إن المنطقة الآن ضبابية حتى الأربعاء المقبل انتظارًا لاجتماع الفيدرالي الأمريكي، فضلًا عن أزمة بعض البنوك الأمريكية والسويسرية وهو ما أدي لارتفاع أسعار الذهب عالميًا وبالتالي التأثير على سعره محليًا.

ورد هاني ميلاد على سؤال للإعلامي عمرو أديب بشأن ما إذا كان التوقيت مناسبًا الآن لبيع الذهب، حيث قال: "لا تبيعوا حاليًا فمن المتوقع أن يزيد سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، والذهب استثمار طويل الأجل ومخزن للقيمة وأي حد بيشتري ذهب مش ممكن هيخسر فيه"، متابعًا: فيه تجار ذهب ممكن تخسر في أوقات التذبذب بالأسعار، والفترة الحالية ممكن تضيع ناس.

وأضاف: "عندنا حاليًا موسم عيد الأم، وكل المصانع تجتهد لطرح مشغولات ذهبية بأوزان خفيفة في تلك المناسبة." 

من جانبه، قال الإعلامي عمرو أديب، إن الورق (عملات- سندات - أذون الخزانة) يفقد قيمته عالميًا في الفترة الحالية، والكل يتجه لشراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن، ليس فقط من جانب الأفراد ولكن البنوك المركزية للدول، مشيرًا إلى أن الذهب ليس وسيلة مضاربة أو أداة استثمار، المعدن الأصفر وسيلة أمان للغد.

وأضاف الإعلامي: "فجأة الناس بتوع الاستثمار قرروا يكرهوا كل العملات الورقية أو السندات وأذون الخزانة"، متابعاً: "المستثمرون اتجهوا إلى شراء الذهب كملاذ آمن، والنهاردة شوفنا الذهب بيعمل خبطة تاريخية"، مواصلا: "أونصة الذهب كسرت الـ2000 دولار، وبنتكلم عن أسعار قياسية في مصر."

0 تعليق