زيارة وزير خارجية تركيا للقاهرة.. عمرو أديب: أنا كمواطن محتاج وقت عشان أبلع واستوعب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة مولود تشاووش اوغلو وزير خارجية تركيا للقاهرة ولقائه مع نظيره المصري سامح شكري، قائلًا إن كل شيء يتغير في السياسة.

وأعرب أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، عن سعادته بالموقف المصري، معقبًا: "رغم الترحيب وما إلى آخره، ثقيل وهادئ، هنشوف قريب وندرس، وأرى أنه جيد لأن الأمور فيها أمور".

وأشار الإعلامي إلى أنه يتعجب من مشهد لقاء الوزيرين اليوم، مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذا المشهد تكرر كثيرًا، على مدار الفترة الماضية، من أجل إحداث حلحلة في العديد من الملفات بالمنطقة.

ولفت إلى أن اللقاء يدعو للتفكر، متابعاً: "أنا شخصيًا تعلمت درسًا برضه في السياسة، مفيش عداوة مستدامة أو مصالح وحب مستدام، كل شيء قابل للتغيير، لكن أنا كبني آدم باخد وقت عشان أبلع، أنا كمواطن عشان أبلع اللي بيجرا ده، محتاج آخد وقت عشان أستوعب".

واختتم عمرو أديب: «"في النهاية هل أنا أكره إن بلدي تكون بعيدة عن التوتر؟ العلاقات المصرية التركية التجارية قوية جدًا، مين يكره السلام ومحدش يتدخل في شئوني وعلاقتنا تكون جيدة؟".

وبدأ وزير الخارجية التركي، زيارة رسمية للقاهرة، تلبية لدعوة من نظيره سامح شكري، الذي كان قد زار تركيا قبل أسابيع في أعقاب تعرض البلاد لزلزال مدمر كانت آثاره كارثية.

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية، وبعدها ترأسا جلسة مباحثات بين الوفدين المصري والتركي، وتم تناول مختلف أوجه العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

0 تعليق