«الأزمات الإقتصادية تضرب العالم وانهيار بنوك أمريكية» .. عمرو أديب: الوضع مأساوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

أكد الإعلامي عمرو أديب،  خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن الإقتصاد في العالم، خلال العامين الأخيرين، عانى من أوضاع صعبة، سواء من أزمة كورونا، أو الأزمة الروسية الأوكرانية، معلقا “مفيش حد في العالم مخسرش، والوضع أصبح مأساوي”.

وقال عمرو أديب، أن هناك بنك مشهور في الولايات المتحدة الأمريكية، مسئول عن شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة، قد حقق خسائر كبيرة.

وتابع الإعلامي عمرو أديب أن البنك الأمريكي الذي حقق خسائر فادحة، له فرع في بريطانيا، مما يدل على قوة هذا البنك رغم الخسائر التي حققها.

وأشار إلى أن بنك «سيلكون فالي»، الذي يحتل المركز الـ16 في الولايات المتحدة الأمريكية، أحد البنوك الأمريكية المنهارة، موضحًا أنه مسئول عن شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة.

وأضاف: «هذا البنك ضحية أمرين: سوء التقدير والظروف الاقتصادية، النهاردة العالم كله والأسواق والبنوك وهي بتفتح كله حاطط إيده على قلبه، والبنك مسئول عن 100 شركة ناشئة وتكنولوجية، بتفكر تقبض الناس إزاي».

وعن قول البعض إن الأمور ستكون طبيعية، بعد طمأنة الإدارة الأمريكية، عقب: «لا أثق في النظام الرأسمالي أبدًا، أنت وقعت االله يكون في عونك، لكن هنا في مصر عندك موجوداتك كلها بضمان المركزي المصري».

 

0 تعليق