الرئيس وعد فأوفى.. أحمد موسى يعلق على طرح صافي ووطنية بالبورصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي أحمد موسى، على إعلان مجلس الوزراء بدء إجراءات طرح شركتي "وطنية" و"صافي" من خلال مستشار الطرح يوم الأربعاء المقبل.

وقال الإعلامي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما يعد بشيء يعمل على تنفيذه، وذلك في معرض تعليقه على إعلان الحكومة بدء إجراءات طرح شركتي «وطنية» و«صافي» بالبورصة الأربعاء المقبل.

وأضاف خلال برنامجه «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الرئيس السيسي كان قد أعلن طرح بعض شركات القوات المسلحة في البورصة، لكن "أذرع الإعلام المعادي" حاولت التشكيك في الأمر وادعت أنه لن يتم تنفيذه.

وأشار إلى أن الطرح سينعش الاقتصاد المصري، لا سيما أنه يخص شركتين تحققان نجاحات كبيرة، لافتا إلى أن الحكومة لن تحدد نسبة الطرح لكن الأمر سيكون من خلال المستشار المالي وهي جهة متخصصة معنية بهذا الأمر.

ولفت موسى إلى أن كل شركات القوات المسلحة تدفع قيمة الضرائب بما في ذلك ضريبة المضافة، موضحا أن الجهاز المركزي للمحاسبات يتابع كل شركات القوات المسلحة أسوة بكل الشركات.

وتابع: «الفارق في شركات القوات المسلحة هي مسألة الانضباط.. الشركة تضع الخطة وتحدد الأهداف وتحقق هذه الأهداف في فترة معينة».

واستكمل: «فيه ناس عندهم مليارات بره وجوه.. نفسهم يحتكروا كل حاجة كانوا بيطلعوا يتكلموا عن القوات المسلحة وشركاتها وطلع الرئيس رد عليهم وعلى شائعاتهم».

0 تعليق