الغرف التجارية تحذر التجار بسبب مبادرة «أهلا رمضان».. وتوضح عقوبة المخالفين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

أعلن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن توسيع عدد منافذ السلع في المحافظات ضمن مبادرة "أهلا رمضان"، مضيفاً: "وصلنا إلى 80 منفذ حتى الآن ونستهدف إقامة 200 منفذا على مستوى الجمهورية".

وقال "عز"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين، إن حدث تهافت على السلع في بعض المحافظات، ومنها مشكلة منفذ محافظة الدقهلية بسبب قيام أشخاص من محافظة الشرقية بشراء الزيت، مضيفاً: "على ما وصلت العربيات الجديدة قعدنا يمكن ساعة مفيش زيت في المنفذ وتم حل المشكلة".

وأضاف: "كنا عاملين حسابنا على الكميات بناء على عدد السكان الموجودين في كل منطقة، اللي حصل أن في بعض المنافذ حدث عليها تهافت لأن الأسعار كانت اقل من سعر الجملة بسلع كتيرة والتجار نزلوا يشتروا هذه السلع بالكرتونة، لكن شوفنا حال لهذا الموضوع لمنع تكراره".

وتابع عز: "السلع دي نازلة للمواطن وليس للاتجار، ووضعنا شعار مطبوع عليها مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسي"، محذرًا أي محل سوف يبيع هذه السلع سيتم إغلاقه فورًا.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه تم إتاحة السلع بنسبة تخفيض تصل إلى 30%، مشيرًا إلى أنه تم منع وقوف عربات نصف النقل بجوار المنافذ.

0 تعليق