«الكل ينعى بثقافته».. إعلامي يقرأ الفاتحة على روح مفيد فوزي على الهواء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

نعى الإعلامي محمد الباز، الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي، وقرأ له الفاتحة على الهواء، بعد وفاته.

وتوفي مفيد فوزي صباح الأحد الماضي عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض.

وخلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الأحد، قال "الباز" إن "مفيد فوزي "واحد من العلامات المسجلة، دائمًا ممكن تختلف معاه ولكن لا يمكن أن تختلف عليه".

وأشار الإعلامي إلى أن "وفاة الكبار تثير كثيرا من العبر وكثيرا من النقاش، ويؤسفني أن وفاة مفيد فوزي كشفت جزءا كبيرا جدًا من عوره المجتمع المصري وجعلتنا نرى وجوها قبيحة".

وأضاف محمد الباز: "ابنة مفيد فوزي كتبت أن والدها توفي، ودخل الدكتور والإعلامي محمد سعيد محفوظ كتب البقاء لله ربنا يرحمه ويصبر قلوبكم وقلوبنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ودخل 84 شخصًا يعلق إيموشن الضحك في التعليقات على وفاة مفيد فوزي"، متسائلا: "هل يوجد شيء يستدعي السخرية في الموت؟!".

ولفت إلى أن الوفاة والميلاد أمر بيد الله، ووفاة الشخص لا يعني أن ربنا غاضب عليه، ولن يخلد أحد في الدنيا والكل ميت في النهاية، متابعاً: "ليه تعتبر الموت كارثة وأنت فرحان في حد أنت مختلف معاه، هو حضرتك مش هتموت؟ ايه العبث ده".

واستعرض الإعلامي تدوينة لمواطن مسيحي استنكر نعي مواقف وصحف مصرية لمفيد فوزي بعبارات إسلامية، معلقًا: "هو ايه يا جماعة ولا المسلمين هاديين ولا المسيحيين كمان؟".

وأكد "الباز" أن كل شخص ينعي بثقافته ودينه، وقرأ "الباز" الفاتحة على الهواء على روح الإعلامي الراحل مفيد فوزي.

0 تعليق