كان مستفزًا في السؤال والعنوان الصحفي.. عمرو أديب ينعى مفيد فوزي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعى الإعلامي عمرو أديب، الكاتب والإعلامي مفيد فوزي، صاحب التاريخ المهني الطويل، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 89 عاما، اليوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال "أديب"، في برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، الأحد، إنه عمل مع الراحل مفيد فوزي صحفي ومذيع في تقديم البرامج، متابعًا: "اشتغلت مع الأستاذ وشوفته وهو بيشتغل وبيحضر وبيقرا وله طريقته المميزة في الاستفسار والسؤال والكلام".

وأضاف: "قليلين اللي شافوا مفيد فوزي وهو بيكتب احلى خط في الصحافة المصرية، مفيد فوزي في الكتابة مدرسة الراجل دا كان أستاذ في العناوين وايده تتلف في حرير وبيكتب مواضيع ومقدمات محدش يعرف يكتب زيها.. تحس انه بيعمل لوحة".

وأكمل: "الوحيد اللي كان بيعرف يكتب جملة من كلمة.. فعل وفعال في كلمة واحدة، كان عندها قدرة في التكثيف في الكتابة"، مرادفًا: "مفيد فوزي كان مستفز في السؤال والعنوان، وبصراحة فقدنا مدرسة ولم يعد لدينا صحافة قوية.. أين الصحافة اليوم؟!".

وأضاف: «مفيد فوزي كان صحفيًا وحرفيًا وعظيمًا، من غير اتفاق أو اختلاف، كان حرفيًا من الدرجة الأولى، عملت مع الأستاذ مفيد فوزي صحفيًا ومذيعًا، ولي الحظ إني قعدت جنبه في تقديم البرامج».

0 تعليق