التموين توضح سبب ارتفاع أسعار الذهب وموعد الانخفاض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب في الأسواق، وموعد الانخفاض.

وقال فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء السبت، إن سعر الذهب ارتفع ووصل إلى 1615 جنيها لأول مرة في التاريخ، والذهب سعره حاليًا فوق الواقعي، مشيرًا إلى أن الذهب سيدخل البورصة السلعية خلال أيام.

وأضاف مستشار وزير التموين أن البورصة السلعية ستؤدي إلى ضبط الأسعار وتصل للسعر الواقعي له، ناصحًا المواطنين بالتريث في حالات شراء الذهب خلال الفترة الحالية، لأن المعدن الأصفر سيبدأ رحلة الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى سبب ارتفاع أسعار الذهب، إن ان الفترة الحالية تشهد إقبال على شراء السبائك والاستثمار في الذهب، مؤكدًا أن الذهب وسيلة آمنة للاستثمار لأنه يشهد زيادات سنوية محترمة خلال السنوات الماضية.

وأوضح الدكتور ناجي فرج أن العرض والطلب هو السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب وليس ربطه بأسعار الدولار كما يردد البعض، مضيفاً: "لا علاقة بين ارتفاع أسعار الذهب والدولار، موضحًا أن الإقبال على المعدن الأصفر يزداد في موسم رأس السنة وأعياد الكريسماس حيث تزداد نسب الزفاف والخطوبة، ولكن مع انخفاض كمية الشبكة التي يتم شراؤها.

0 تعليق