عمرو أديب: فيه ناس جايبة إمواس وبتقطع شرايينها دلوقتي بسبب لقاء السيسي وأردوغان (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب الإعلامي عمرو أديب، على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفاصيل لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بحفل افتتاح كأس العالم، مضيفا: "في ناس جايبة أمواس وبتقطع شرايينها دلوقتي لأنه كان السند والضهر"، متسائلا: "مين الكسبان ومين الخسران دلوقتي؟".

وأضاف الإعلامي خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الموقف التركي أفاد بعدم إقامة علاقات مع مصر وسوريا، خلال الفترة الماضية، معقبًا: «الآن الحديث يدور عن مصر، والمفاجأة اليوم أن تركيا قد تطبع العلاقات مع سوريا».

ولفت إلى أن «أردوغان» استخدم تعبير «لا خصومة دائمة في السياسة»، منوهًا بأن الموضوع لن يكون بتلك السهولة، خاصة مع وجود ملفات عالقة كثيرة بين مصر وتركيا.

وتابع: «الأمور ليست بالسهولة القول مساء الخير خلاص خلصنا وانتهينا، المسائل والملفات معقدة كثيرة بينها الموقف في ليبيا وغاز المتوسط، وأردوغان طلب من مصر في الماضي، ألا تسمح بإيذاء المصالح التركية في بحر المتوسط».

واستطرد عن رؤيته للملف، كمواطن مصري: «أنا الموضوع ده مش بالعه.. ممبلعهوش بسهولة لأنكم عارفين مشكلاتنا مع تركيا، أيوة مشوا ناس وقفلوا محطات، لكن ما زالت هناك منصات إعلامية إخوانية ومعارضة للإدارة المصرية في تركيا، وتلك الأمور مازالت تقلقني».

وتوقع حدوث حلحلة كبيرة في الملف؛ مع وضوح للنتائج الإيجابية عقب اللقاء بين الرئيسين السيسي وأردوغان، مشددًا على أهمية احترام الإرادة والإدارة المصرية، والتعامل مع مصر من منطلق أنها دولة ذات سيادة وقوة إقليمية.

واختتم: «في ناس جايبة أمواس وبتقطع شرايينها دلوقتي، لأن ده (أردوغان) كان السند والضهر، مين الكسبان والخسران دلوقتي؟ هي دي السياسة».

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي استغرق حوالي 45 دقيقة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك تطورات إيجابية مع القاهرة.

وأضاف أردوغان، مساء الأحد، في تصريحات نقلتها صحيفة "أكسام" التركية، أنه "مثلما هناك تطورات إيجابية مع مصر، فيمكن أيضا أن تصبح هناك علاقات جيدة مع سوريا".

وأوضح أردوغان، إن بناء العلاقات مع مصر سيبدأ باجتماع الوزراء.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى قمة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش حفل افتتاح كأس العالم 2022 بقطر.

وصافح الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في حفل الافتتاح.

وتعتبر هذه المقابلة هي الأولى التي تجمع الزعيمين منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي السلطة عام 2014، فيما يظهر في الصورة أمير قطر تميم بن حمد يجمعهما سويًا.

وشارك عدد من الزعماء والرؤساء العرب، في مقدمتهم الرئيس السيسي، في حفل افتتاح كأس العالم في قطر.

وكانت تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة رغبتها في تحسين وتطبيع العلاقات مع مصر.

رابط الفيديو: 

0 تعليق