محتاجين فضفضة.. رسالة من إبراهيم عيسى للرئيس السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الإعلامي إبراهيم عيسى،، القيادة الساسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى التعجيل بعقد جلسات الحوار الوطني الآن، قائلا: "آن أوان الدعوة لانعقاد الحوار الوطني وجلساته للبدء في حلول للأزمة الاقتصادية، عقب نجاح مؤتمر المناخ".

وأضاف في تعليق ببرنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس" الخميس،: "هناك ضرورة للتعجيل في بدء جلسات الحوار الوطني، حيث أن الفترة الحالية تحتاج شيئا من الفضفضة لأنها تخفف الأزمة".

من ناحية أخرى، قال إبراهيم عيسى، إنه لدي الشعب المصري اعتقاد أن التفكير «مش شغلانة».

وأوضح الإعلامي، أنه لا يوجد في مصر تقدير لإنتاج الأفكار، واستخفاف كبير بهذا الأمر، حيث إن مصر منذ عام 1952 وحتى الآن لديها اعتقاد أن التفكير ليس "شغلانة" ومهنة هامة للغاية، وهي أن يطرح المواطن أفكار واعتقادات ورؤى ويجب أن يتم النظر لهذه الأراء والأفكار ورؤيتها على محمل الجد.

وأضاف أنه يوجد استخفاف شديد جدا في مصر لهذا النوع من المهام الإنسانية والنشاط الإنساني، واستخفاف بأصحابه، "تلاقي طول الوقت يقولك كلام مثقفين وتنظير وثرثرة ملهاش لازمة".

وأشار عيسى إلى أن الأمم جميعا تتطور من خلال التفكير والاعتقادات والأراء التي يتم الاستخفاف فيها داخل مصر، وهذا أمر يجب النظر إليه بشدة في الوقت الحالي.

وأكد إبراهيم عيسى، أن مشكلة الأزمة الاقتصادية الحالية هي عدم الاستعداد أو التدريب على مواجهة الأزمات في كل المؤسسات المصرية، سواء المولات أو المصانع أو المدارس.

وأضاف: "الوضع الحالي يفرض علينا أن يكون لدينا خطط للتعامل مع الأزمات، والمشكلة الحالية في مصر أننا لا نتدرب على الأزمات في ساعات الخطر، وكل المباني والمولات التجارية لا تقم بإجراء تجارب في مواجهة الأزمات والكوارث وكل واحد يتصرف بقدر ثباته الانفعالي".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق