وزير التموين: اللحمة البرازيلي بـ76 جنيهًا.. ونستورد قريبا كمية كبيرة من القمح.. وهذه حقيقة رفع سعر الزيت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تبدأ في الشهر المقبل التعاقد على استيراد ما بين مليون إلى 1.5 مليون طن قمح، لتغطي احتياجات الدولة خلال منع الاستيراد، مع بداية الموسم الجديد لزراعة القمح.

ولفت إلى ان الوزارة تورد طن القمح بـ10 آلاف جنيه لمصانع المكرونة والمخابز السياحية، وذلك من أجل توفير السبع بأسعار مناسبة للمواطنين، قائلًا إن الوزارة حددت سعر الرغيف زنة 45 جرامًا بـ75 قرشًا، والرغيف زنة 75 جرامًا بـ1 جنيه.

وقال المصيلحي،، إن الزيت أغلى سلعة أساسية في العالم بالوقت الراهن، منوهًا بأن مصر تستورد أغلبه من الخارج.

وأضاف، أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي من الزيت يكفي 5.3 شهر، مؤكدًا أن أسعار السلع التموينية لن تزداد، حتى نهاية ديسمبر، كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن سعر زجاجة الزيت 0.8 مل بـ25 جنيهًا، والزيت الحر في المجمعات الاستهلاكية بـ35 جنيهًا للتر، لافتًا إلى أن الوزارة لن تمس أسعار زجاجة الزيت التموينية، حتى يوم 31 ديسمبر.

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الدواجن واللحوم متوفرة بالمنافذ والجمعيات الاستهلاكية وجمعيتي، مشيرًا إلى أن اللحوم المستوردة قلت في السوق لوجود بديلها المصري بالمجمعات، من خلال القطيع التي يتم تربيته محليًا.

وأضاف مصيلحي،: اللحمة البرازيلي المجمدة موجودة بـ76 جنيهًا في المجمعات، وكل فرد على البطاقة التموينية يحصل على 2 كيلو سكر.

وأكد وزير التموين، أن الوزارة طرحت مناقصة لتوريد السكر لامتلاك مخزون يمكنها من طرح كميات كبيرة من المنتج حال وجود نقص في الأسواق، مضيفًا: الوزارة ستقوم بشراء ما بين مليون ومليون ونصف طن قمح خلال الفترة القليلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق