«أنا بتاع النتائج».. عمرو أديب يتحدث عن أهمية مؤتمر المناخ لـ مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز    

أكد الإعلامي عمرو أديب أن تنظيم مصر لمؤتمر تغير المناخ "COP 27" في مدينة شرم الشيخ شيء عظيم، لافتاً إلى أنه ينظر دائمًا إلى الفائدة المباشرة من المؤتمر.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت،: "أنا عمرو بتاع النتائج، العديد من الناس دائمًا ما يسألون عامل ده كله ليه؟ إيه الفائدة وما يعود على المواطن؟".

وأشار الإعلامي إلى أن الفائدة المباشرة من المؤتمر مرتبطة بتعزيز السياحة، موضحاً: "كل الفنادق محجوزة بالكامل، تحجز بأسعار 5 و10 أضعاف المعدل العادي، المدينة تعمل لمدة 15 يومًا، لكني لا أتحدث عن أمور بصورة إنشائية، وإنما أمور ترونها في الأيام المقبلة".

ولفت مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن العالم خصص 100 مليار دولار، كتمويل للمشروعات التي لها علاقة بالمناخ، مؤكدًا أن مصر جاهزة تمامًا لاستقبال استثمارات المناخ.

وأشاد أديب بمنصة "نوفي" التي أسستها الدولة المصرية، مضيفاً: "الرئاسة المصرية قالت قضينا سنوات كثيرة في الوعود، السنة دي تتعلق بالتنفيذ، والدولة عاملة الواجب بتاعها والمطلوب منها صح".

وتابع عمرو أديب أن "مصر تستهدف إقامة مشروعات باستثمارات 14.5 مليار دولار، من خلال المنصة»، معقبًا: «استثمارات تشغل عشرات الآلاف من الناس، أنا بحب الشغل النضيف، وقاعد مستني الكلام ده، هذا طموح مصري ومشروع دولة قدراتها كبيرة، لديها احترام للمناخ وتدوير المخلفات والطاقة البديلة".

ومنذ الساعات الأولى من صباح السبت، بدأ مطار شرم الشيخ الدولي في استقبال الوفود الرسمية المشاركة في قمة المناخ COP27المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق