أحمد موسى: مصر لا تصرف على تنظيم مؤتمر المناخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

قال الإعلامي أحمد موسى إن مدينة شرم الشيخ لا تنام وتقدم نموذجاً كبيراً قبل ساعات من انطلاق قمة المناخ المقرر انطلاقها غداً الأحد وتستمر لمدة 13 يوماً بحضور قادة وزعماء العالم، مضيفاً: "كل شيء اتعمل زي الكتاب ما بيقول في شرم الشيخ".

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء السبت، أن "هناك دولاً كانت تتنمى أن يعقد المؤتمر في بلدها"، لافتاً إلى أن الإمارات ستحتضن قمة المناخ العام المقبل.

وأشار الإعلامي إلى أن الدولة المصرية "أنفقت العديد من المليارات في تنظيم قمة المناخ"، مشدداً على أن مصر حققت مكاسب كبيرة في شرم الشيخ نيابة عن قارة إفريقيا.

وأكد أن قمة شرم الشيخ تحظى باهتمام كبير من سكان العالم البالغ عددهم 8 مليارات، مشيراً إلى أن القمة تشهد عملية تسليم وتسلم خاصة برئاسة القمة الجديدة في شرم الشيخ عن طريق سامح شكري وزير الخارجية غداً في تمام الساعة العاشرة صباحا الذي يتسلم رئاسة القمة.

ولفت أحمد موسى إلى أن هناك تمويلاً دولياً لمصر لتنظيم قمة المناخ وهناك شركات رعاية عالمية مشاركة في قمة المناخ، مؤكداً أن مصر "لا تصرف على تنظيم قمة المناخ“.

وتابع: "وجدت 58 شركة راعية في مكان واحد.. ولو دفعنا 5 مليارات دولار لن تكفي حجم الدعاية الموجودة حاليا عن مصر وشرم الشيخ ".

أخبار ذات صلة

0 تعليق