تأجيل الألعاب الآسيوية في الصين بسبب انتشار كوفيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت تقارير في الصين اليوم الجمعة أن الألعاب الآسيوية لهذا العام تم تأجيلها بسبب المخاوف من انتشار متحور أوميكرون لفيروس كوفيد-19 في البلاد.

وجاء ذلك بعد أقل من 3 أشهر على استضافة بكين لدورتي الألعاب الأولمبية الشتوية والبارالمبية.

وأعلن التلفزيون الحكومي الصيني عن التأجيل في بيان مقتضب، لكنه لم يحدد أي شيء بشأن إعادة الجدولة. ونقل النبأ عن المجلس الأولمبي الآسيوي مرة أخرى دون تفاصيل.

كما يمكن تأجيل دورة الألعاب الجامعية العالمية، وهي حدث كبير آخر متعدد الرياضات. كان من المقرر عقدها العام الماضي ولكن تم تأجيلها حتى عام 2022.

وكان من المقرر أن تقام دورة الألعاب الآسيوية في الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر بمدينة هانغتشو، شرق الصين، وسيشارك فيها أكثر من 11 ألف رياضي– أكثر من الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان من المتوقع أن يتم انعقاد كلا الحدثين باستخدام نظام "الحلقة المغلقة" الذي كان معمولا به في الألعاب الأولمبية والبارالمبية في بيجين.

وأبقى هذا النظام الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام معزولين عن عامة سكان بيكين وتطلب اختبارات يومية وفحوصات متكررة لدرجات الحرارة لجميع المعنيين.

يبدو أن انتشار متحور أوميكرون وعمليات الإغلاق في شنغهاي وبكين جعلا عقد كلا الحدثين مستحيلا، رغم أن المنظمين قالوا قبل أسابيع قليلة فقط إن خطط كلا الحدثين مستمرة.

المصدر: "أ ب"

تابعوا RT علىRT
RT

تمكنت قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على أحد منتجي السينما المصرية، بهدف تنفيذ عدد من الأحكام القضائية، والتي بلغ عددها 30 حكما قضائيا مختلفة الاتهامات.

إقرأ المزيد

مصر.. صاحبة الفيديو المثير للجدل داخل أشهر مستشفى تكشف تفاصيل الواقعة

مصر.. صاحبة الفيديو المثير للجدل داخل أشهر مستشفى تكشف تفاصيل الواقعة

مصر.. صاحبة الفيديو المثير للجدل داخل أشهر مستشفى تكشف تفاصيل الواقعة

وتلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بعض المعلومات التي تفيد بأن المتهم سبق اتهامه في 30 قضية، ومن بينهم قضايا النصب وشيكات بدون رصيد وإتلاف وسرقة ومخالفات بناء وغيرها من القضايا الأخرى. 

واستغل هذا المنتج حيلة كاذبة لاصطياد فرائسه بمهارة ليحتال على المواطنين ويستولي منهم على مبالغ طائلة، مدعيا استثمار تلك الأموال معه، كما كان يستخدم عناوين وهمية بهدف عدم معرفة أحد من المواطنين بمحل إقامته الحقيقي.

واندفعت قوات الأمن، لإعداد عدد من الأكمنة المتنقلة والثابتة حتى تمكنت من ضبطه، وبمواجهة المتهم بالأحكام الصادرة ضده اعترف بصحة تلك الاتهامات دون تردد منه. 

والجدير بالذكر أن هذا المتهم هو المنتج المصري للبطولة الدرامية التلفزيونية الوحيدة التي شاركت فيها المغنية لطيفة، حيث إنه أنتج لها مسلسل كلمة سر الذي تم عرضه في عام 2016، والذي شارك في بطولته عدد من النجوم من بينهم الفنان هشام سليم وحسن يوسف وريهام عبدالغفور وإيمي سالم ومحمد الشقنقيري وأحمد صلاح حسني وليلى عز العرب، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي.

المصدر: القاهرة 24

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق