فيروس كورونا يضرب منتخب مصر قبل يومين من انطلاق كأس إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة مدرب حراس مرمى منتخب "الفراعنة"، عصام الحضري، وحارس المرمى، محمد أبو جبل بفيروس كورونا.

وقال الاتحاد المصري في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "أكدت نتائج المسحات الطبية التي أجراها المنتخب الوطني يوم أمس (الخميس) استعدادا للسفر غدا إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات البطولة الإفريقية عن إيجابية مسحة عصام الحضري مدرب حراس المرمى ومحمد أبو جبل حارس المرمى، وتقرر عدم سفرهما غدا مع البعثة".

وتلعب مصر في النهائيات التي تنطلق منافساتها في الكاميرون بعد غد الأحد، في المجموعة الرابعة، إلى جانب نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو، علما بأن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ويحمل "الفراعنة" الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة القارية، برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنغولا، عندما توجوا باللقب الثالث تواليا (2006 في مصر و2008 في غانا).

وغابت مصر عن منصات التتويج منذ ذلك الوقت حتى العام 2017، عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الكاميرون 1-2، قبل أن تخرج خالية الوفاض من الدور ثمن النهائي في النسخة الأخيرة على أرضها على يد جنوب إفريقيا.

المصدر: الاتحاد المصري لكرة القدم

تابعوا RT علىRT
RT

يتطلع منتخب تونس، بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم عام 2004، للفوز بلقبه الثاني، في النسخة الثالثة والثلاثين للبطولة التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022.

وأوقعت القرعة منتخب تونس في المجموعة السادسة لبطولة القارة السمراء، إلى جانب منتخبات مالي وموريتانيا وغامبيا.

وفي ما يلي جدول مباريات منتخب تونس:

يوم الأربعاء 12 يناير 2022 الساعة (16:00) بتوقيت مكة المكرمة: تونس – مالي.

إقرأ المزيد

مواعيد مباريات الجزائر في رحلة الدفاع عن لقب بطلة كأس أمم إفريقيا

مواعيد مباريات الجزائر في رحلة الدفاع عن لقب بطلة كأس أمم إفريقيا

مواعيد مباريات الجزائر في رحلة الدفاع عن لقب بطلة كأس أمم إفريقيا

يوم الأحد 16 يناير 2022 الساعة (19:00): تونس – موريتانيا.

يوم الخميس 20 يناير 2022 الساعة (22:00):غامبيا – تونس.

يذكر أن منتخب تونس قدم أداء جيدا في بطولة كأس العرب "قطر 2021"، ووصل إلى المباراة النهائية التي خسر فيها أمام نظيره الجزائري بهدفين نظيفين من دون رد بعد التمديد، يوم السبت 18 ديسمبر 2021، على أرضية ملعب "البيت" المونديالي، بمدينة الخور القطرية.

المصدر: وكالات 

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق