بعد إصابة ميسي.. فيروس كورونا يواصل مطاردة نجوم سان جيرمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، إصابة حارسه الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما بفيروس كورونا، بعد يوم من خوضه مباراة في منافسات الكأس المحلية.

وسيغيب بطل أوروبا عن مباراة القمة ضد المضيف ليون في الدوري الأحد المقبل، على أن يحمي الكوستاريكي كيلور نافاس، عرين الفريق الباريسي.

وانضم بالتالي دوناروما (22 عاما) إلى قائمة طويلة من لاعبي فريق العاصمة الفرنسية المصابين بـ"كوفيد-19".

إقرأ المزيد

باريس سان جيرمان يعلن إصابة ميسي بفيروس كورونا

باريس سان جيرمان يعلن إصابة ميسي بفيروس كورونا

باريس سان جيرمان يعلن إصابة ميسي بفيروس كورونا

وغاب عدة لاعبين بمن فيهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن مباراة سان جيرمان وفان (4-0) في مسابقة الكأس الاثنين الماضي، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وفتك الفيروس بالعديد من الأندية الفرنسية مع التفشي السريع لمتحورة "أوميكرون"، إذ أرجئت المباراة المقررة الأحد المقبل بين أنجيه وسانت إتيان، فيما تبدو مواجهة بوردو ومارسيليا المقررة بعد غد الجمعة مهددة بالتأجيل.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT
RT

دائما ما يتواجد بالصور الملكية السعودية وبنشرات الأخبار، عدد من الأشخاص يرتدون ملابس مدنية خاصة ويمسكون البنادق باتجاه الأرض، وهم يتمنطقون السيف والخنجر، فمن هم "الخويا"؟

إقرأ المزيد

دارة

دارة

دارة "الملك عبد العزيز": لماذا ينبغي على كل ولي عهد في اليابان أن يبدأ جولاته بزيارة السعودية؟

أوضحت دارة الملك عبد العزيز، في مقطع فيديو وثائقي نشرته على حسابها في "تويتر"، من هم "الخويا"، وكشف الوثائقي عن "اختصاصاتهم وكيفية اختيارهم وحتى شكل ملابسهم"، حيث أنهم "موظفين في الديوان الملكي ويتصفون بالفدائية والأخوة والإخلاص والتفاني".

وعن وظيفتهم، كشفت دارة الملك عبد العزيز في الوثائقي أن "الخويا" يقومون بمهام خدمية وأمنية للملك"، لافتة إلى أنهم موروث شعبي من الجزيرة العربية، لا زال ملوك السعودية يحافظون عليه.

من جانبه، قال ناصر الهويشل، أحد الخويا السابقين، إن "الخوي" يكون مسؤول عن كل ما يخص الملك، بما فيها تنظيم الدخول عليه، فكانوا بمثابة الحراسة الخاصة.

وأكد الهويشل أن "الخويا" لا يتقاضوا رواتب نظير ذلك، وأنهم كانوا يتسلمون في المناسبات "شرهة"، و"بروة" و"كسوة"، كما تمت الإشارة في الوثائقي إلى درجات "الخويا"، بدءا من الأعلى وهو "الخوي" الذي يرافق الملك طوال اليوم حتى في قصره، والأقل يحضر جلوس الملك فقط".

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق