خليلوزيتش يفرض السرية على ودية المغرب ضد بوركينا فاسو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرر مدرب منتخب المغرب، البوسني وحيد خليلوزيتش، فرض السرية على مباراة "أسود الأطلس" الودية أمام بوركينا فاسو، المقررة الخميس المقبل في الكاميرون، استعدادا للمشاركة في كأس إفريقيا.

وذكرت تقارير إعلامية مغربية، أن المباراة الودية بين المنتخب المغربي ونظيره البوركينابي، لن تبث تلفزيونيا بطلب من مدربي المنتخبين، في إطار الترتيبات المتخذة استعدادا لنهائيات كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها بالكاميرون ما بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

وأشارت ذات التقارير إلى أن خليلوزيتش ومدرب منتخب بوركينا فاسو، قررا فرض السرية على المباراة الودية، وذلك خشية تسرب خططهما ومقاربتيهما التكتيكيتين.

وستكون مواجهة بوركينا فاسو الودية الوحيدة لـ"أسود الأطلس" في المعسكر الأخير، قبل انطلاق البطولة الإفريقية، وسيضع خليلوزيتش خلال هذه المباراة، آخر اللمسات الفنية والاستقرار على التشكيلة الأساسية للمغرب في أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب المغرب، الذي توج باللقب القاري مرة واحدة في تاريخه، في المجموعة الثالثة التي تضم غانا، والغابون، وجزر القمر، ويستهل "أسود الأطلس" مشوارهم في البطولة الإفريقية بمواجهة غانا يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن المنتخب المغربي ألغى مواجهته الودية التي كانت مقررة أمام الرأس الأخضر، في الـ31 من الشهر الماضي بالرباط، لعدم اكتمال قائمتي المنتخبين بسبب الغيابات والإصابات المرتبطة بفيروس كورونا.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT
RT

أفادت تقارير صحفية إسبانية، بأن مهاجم أتلتيكو مدريد، ألفارو موراتا، المعار إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، بات قريبا من الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن انتقال موراتا إلى برشلونة تم بنسبة 95%، حيث اتفق اللاعب بالفعل على شروط عقده الشخصي مع النادي الكتالوني.

كما اتفق برشلونة مع "البيانكونيري"، على إتمام الصفقة كإعارة لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى الحصول على موافقة أتلتيكو مدريد، على وضع بند يمنح "البلوغرانا" أحقية شراء عقد اللاعب مستقبلا.

وأوضحت الصحيفة أنه يتبقى فقط عثور يوفنتوس على مهاجم بديل في الميركاتو، لمنح الضوء الأخضر لرحيل موراتا.

وذكرت "آس" أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، واثق من أن موراتا سيتواجد معه في بطولة كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامتها في السعودية هذا الشهر.

يذكر أن ألفارو موراتا (29 عاما) بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق ريال مدريد خلال الفترة بين عامي (2010-2014)، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس ويعود إلى ريال مدريد في الموسم (2016-2017)، وبعد ذلك التحق بفريق تشيلسي (2017-2020)، ومنه إلى أتلتيكو مدريد ثم إلى يوفنتوس من جديد عام 2020.

المصدر: وكالات 

تابعوا RT علىRT
RT

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية علي عبد الرؤوف، إحالة 5 معلمين للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم لقيامهم بالمشاركة في وصلة رقص على مركب نيلية.

إقرأ المزيد

مصر.. الإعدام لمواطن ارتكب جريمة عشوائية بشعة

مصر.. الإعدام لمواطن ارتكب جريمة عشوائية بشعة

مصر.. الإعدام لمواطن ارتكب جريمة عشوائية بشعة

وتلقى وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية عددا من الشكاوى من بعض المدرسين ومرفق بها أسطوانة بها عدد من مقاطع الفيديو تتضمن قيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية.

وأكد أصحاب الشكاوى أن تلك الواقعة حدثت خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية مشيرين إلى أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية وتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص مما أساء لهيبة المعلم ولقداسة العملية التعليمية.

كما تبين من خلال التحقيقات أن نقابة معلمين أول المنصورة قامت بتكريم تلك المعلمة كمعلمة مثالية بعد الرحلة بالإضافة إلى معلم اخر كان من ضمن المشاركين في وصلة الرقص مما أثار حفيظة عدد كبير من المدرسين والمدرسات بالدقهلية وقاموا بتداول صور الرقص ومقاطع الفيديو التي يظهر بها المعلمون بالرقص مع صور التكريم متسائلين عن أسباب التكريم وهل وصلة الرقص هى مقياس عند الإختيار فيما انتهت التحقيقات بإدانة المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو بإتيان تصرفات مشينه تؤدى إلى إهانة هيبة المعلم وقداسة العملية التعليمية بالتصرفات التي بدرت منهم خلال تلك الرحلة وتم تصويرها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أصدر قراره السابق بإحالة المعلمين للنيابة الإدارية وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

المصدر: صدى البلد

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق