بيان رسمي حول مباراة غينيا والمغرب ضمن تصفيات كأس العالم 2022

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الاثنين، رسميا تأجيل مباراة منتخب المغرب ومضيفه الغيني، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية المتقلبة في غينيا.

وقال الـ"كاف" في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية ويتم مراقبته من كثب من قبل الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) والإفريقي (كاف)".

وأضاف في البيان: "لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة، قرر FIFA و CAF تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري، غينيا، يوم الاثنين 6 سبتمبر".

وأشار إلى أنه "سيتم توفير معلومات حول إعادة الجدولة في وقت لاحق". 

إقرأ المزيد

بعد الانقلاب العسكري.. إلغاء مباراة المغرب وغينيا في تصفيات مونديال قطر 2022

بعد الانقلاب العسكري.. إلغاء مباراة المغرب وغينيا في تصفيات مونديال قطر 2022

بعد الانقلاب العسكري.. إلغاء مباراة المغرب وغينيا في تصفيات مونديال قطر 2022

المصدر: "twitter/caf_online_ar"

تابعوا RT علىRT
RT

أقال رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن بن عبد الرحمان، الأمين العام والمدير العام للرياضة بوزارة الرياضة، عقب استقبال وصف بالمهين لرياضيي الألعاب البارالمبية القادمين من اليابان.

وجاء في بيان للحكومة الجزائرية أنه "عقب الإهمال المسجل في أداء المهام وغياب روح المسؤولية والتقصير الذي ترتب عنه سوء استقبال رياضيين بعد مشاركتهم في الألعاب البارالمبية، وبأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أنهى الوزير الأول وزير المالية السيد أيمن بن عبد الرحمان اليوم، مهام كل من الأمين العام والمدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى متابعة التحقيق لمحاسبة أي مسؤول تثبت مسؤوليته في هذه الحادثة".

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر استقبال الرياضيين الجزائريين ذوي الاحتياجات الخاصة في حافلات غير ملائمة ولا تتناسب مع احتياجاتهم، ما أثار موجة استياء كبيرة.

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

قال سعد متولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية في مصر، إن النقابة قررت وقف الفنان الشعبي رضا البحراوي شهرا، وإلغاء التصريح السنوي لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش.

وأوضح متولي في حديثه مع موقع "المصري اليوم" أن "تحقيقا فتح اليوم بخصوص الأزمة الأخيرة بين البحراوي وشاكوش بعد قرار إيقاف الثنائي، لعدم التزامهما بالمعايير المهنة".

ولفت إلى أن قرار فرض العقوبات على المعنيين جاء "بعد سماع تصريحات كل واحد فيهما بشأن الواقعة الأخيرة، ثم انتهى التحقيق بعد مشاهدة الأسطوانات المدمجة التي سجلت الأزمة خلال حفل الساحل".

يذكر أن الواقعة المعنية بالتحقيق بدأت حين تواجد المطربان سويا في الساحل الشمالي، وطلب مغني المهرجانات من الفرقة الموسيقية للمطرب الشعبي النزول من خشبة المسرح، حتى ينهي فقرته الفنية، وعقب رحيله من الحفل صعد البحراوي للمسرح ووجه رسالة شديدة اللهجة له من خشبة المسرح قائلا: "هو شاكوش فين؟.. هرب؟"، ليتبع ذلك تراشق بحركات وألفاظ منافية للآداب العامة على المسرح وأمام الجمهور.

المصدر: "المصري اليوم"

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق