دراسة: الولادات في الهند المكتظة بالسكان أقل من خمس سنوات مضت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت دراسة وطنية حول صحة الأسرة في الهند، إن النساء الهنديات من جميع المجموعات الدينية، ينجبن في الوقت الراهن عددا أقل من الأطفال.

وذكرت الدراسة التي نشرت في عيد الأم الذي تحتفل به الهند اليوم الأحد، أن معدل الولادات الإجمالي في البلاد تراجع من 2.2 إلى 2.0 خلال خمس سنوات.

ويشار إلى أن معدل الولادات الكلي (إجمالي معدل الخصوبة) هو متوسط ​​عدد الأطفال لكل امرأة في نهاية فترة الإنجاب. وهذا المؤشر هو أهم عامل في حساب النمو السكاني.

ووفقا للدراسة التي أجريت في جميع ولايات الدولة في 2015-2016 ، فقد كان هذا المؤشر 2.2 ، وفي 2019-2021 انخفض إلى 2.0.

إقرأ المزيد

كوريا الجنوبية.. تقليص أسبوع العمل لرفع معدل الولادات

كوريا الجنوبية.. تقليص أسبوع العمل لرفع معدل الولادات

كوريا الجنوبية.. تقليص أسبوع العمل لرفع معدل الولادات

وفقًا للوثيقة، هناك خمس ولايات فقط في الهند (من أصل 28 ولاية وثمانية أقاليم اتحادية) تتجاوز فيها هذه النسبة 2.1، بما في ذلك بيهار (2.98) وميغالايا (2.91) وأوتار براديش (2.35) وجارخاند (2.26) و مانيبور (2.17).

في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، كان معدل الولادات للمرأة الواحدة في الجمهورية، حوالي ستة مواليد. واعتبارا من سبعينيات القرن الماضي، بدأت حملة لتحديد النسل في الهند ومن خلالها تقترح السلطات على السكان عدم إنجاب أكثر من طفلين. ولكن ذلك لم يمنع عدد سكان البلاد من بلوغ حوالي 1.4 مليار نسمة ويزداد عددهم بأكثر من مليون كل شهر.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىRT
RT

نعى الاتحاد القطري لكرة القدم لاعب المنتخب القطري السابق عادل الملا في وقت متأخر من مساء أمس السبت عن عمر يناهز الـ52 عاما.

وكتب الاتحاد القطري لكرة القدم عبر حسابه في "تويتر": "بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره، ينعى الاتحاد القطري لكرة القدم عادل الملا، لاعب منتخبنا السابق، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية".

وأضاف: "ويتقدم الاتحاد القطري إلى أهله وذويه ببالغ التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعادل الملا مواليد 1970، وسبق أن لعب لأندية العربي والخور والريان في قطر.

وفاز الراحل الملا مع النادي العربي ببطولة الدوري القطري 5 مرات وكأس أمير قطر 3 مرات وكأس ولي العهد مرة واحدة مع العربي ومثلها مع الريان.

كما شارك الملا مع المنتخب القطري في أولمبياد برشلونة عام 1992 وفاز معه بلقب النسخة الـ11 من كأس الخليج لكرة القدم التي أقيمت في العام ذاته في الدوحة.

المصدر: الاتحاد القطري لكرة القدم

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق