"بدل ما يأخذوا جزء من إنسان حي"..إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع "التبرع بالأعضاء"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، أنها استشارت عددا من رجال الدين بخصوص موضوع التبرع بالأعضاء، لافتة إلى أنهم أكدوا لها أن هذا الأمر "حلال".

إقرأ المزيد

الفنانة المصرية إلهام شاهين بجوار زوجها الأول عادل حسني بعد 25 عاما على انفصالهما

الفنانة المصرية إلهام شاهين بجوار زوجها الأول عادل حسني بعد 25 عاما على انفصالهما

الفنانة المصرية إلهام شاهين بجوار زوجها الأول عادل حسني بعد 25 عاما على انفصالهما

وفي مقابلة مع صحيفة "الوطن"، قالت إلهام شاهين موضحة: "موضوع التبرع بالأعضاء حلال جدا، وسألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين، وقالوا هذا حلال جدا، وهما شخصيا مستعدان للتبرع بالأعضاء، مثل الشيخ خالد الجندي الذي قال هذا وأعلن أنه متبرع منذ عشر سنوات".

وأكملت: "يا ريت كلنا نفعل هذا المشروع، ويكون لدينا بنك من الأعضاء البشرية، بدلا ما يأخذوا جزء من إنسان حي، ربنا يجازي الجميع خيرا، فهناك من يغسل كلى بيغسل يوم بعد يوم، وهناك من يحتاج كبد، وهناك من يحتاج رئة، وقرنية، فيه ناس هتترحم من الأدوية".

وأضافت الفنانة المصرية: "الجسم سيفنى، ما هي الخسارة التي سيخسرها المتوفى، فسيكون هذا صدقة جارية..أنقذ ناس من الوجع والألم، وأتمنى الناس تفكر وتقتنع وتقر بهذا الموضع موجود ولم يتم تفعيله لنقص الثقافة عند الناس".

المصدر: "الوطن"

تابعوا RT علىRT
RT

في إطار التأكيد على وعده بأن "تبقى دولة الإمارات محروسة"، نظم محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، أبياتا من الشعر مخاطبا أبناء شعبه.

إقرأ المزيد

انطلاق

انطلاق

انطلاق "إكسبو 2020 دبي" بمراسم افتتاح باذخة

وفي مقطع فيديو تداوله رواد وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر "هاشتاغ": "ومضات شعرية"، قال محمد بن راشد: 

  "أنا على الوعد انتو خبروني وين..ووعدي أنا هالبلاد تعيش محروسة

  وإني أسكنه شعبي بين جفن وعين..وكل خطة بالأفكار وعلم مدروسة".

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع هذا المقطع، حيث علق أحدهم قائلا: "هكذا هم العظماء، فالشيخ محمد بن راشد صنع الإعجاز على أرض الإنجاز، دبي الحاضر والمستقبل، فهو قائد استثنائي ورجل لا يعرف المستحيل"،

وقال آخر: "مدام عيال زايد وآل نهيان حفظهم الله ورعاهم.. يتنفسون هواء الإمارات.. يكفي أن التاريخ كتب عنهم لمسة جمالية رائعة وتركت بصمة للأمم..انهضي يا إمارة أبوظبي ودبي والشارقة والعين وباقي الولايات بنهضة دار زايد".

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

كشفت الإعلامية المصرية، ريهام سعيد، عن تحسن حالتها الصحية وخروجها من المستشفى بعد اصابتها بفيروس كورونا ، معربة عن حزنها جراء زيادة وزنها نتيجة أخذها "الكورتيزون" أثناء علاجها.

إقرأ المزيد

الإعلامية المصرية ريهام سعيد تكشف ما تعانيه بعد إصابتها بكورونا

الإعلامية المصرية ريهام سعيد تكشف ما تعانيه بعد إصابتها بكورونا

الإعلامية المصرية ريهام سعيد تكشف ما تعانيه بعد إصابتها بكورونا

وفي بث مباشر على حسابها في "فيسبوك"، عبرت ريهام سعيد عن شكرها لـ"متابعيها وأصدقائها للوقوف بجانبها والدعاء لها في مرضها"، لافتة إلى أنها  "شعرت بالضيق من بعض التعليقات السلبية". 

هذا وطمأنت الإعلامية المصرية المعتزلة جمهورها على حالتها الصحية، بعد أن أعلنت في "إنستغرام" عن إصابتها بفيروس كورونا بوقت سابق.

وفي بثها المباشر، قالت ريهام سعيد: «مش عايزة أقولكم مبسوطة قد إيه بكمية الدعوات اللي دعيتوها لي ومبسوطة قوي قوي إن أنا عييت ومبسوطة جدا إني عييت ومبسوطة جدا إني مريت بالتجربة دي وقد إيه حسيت إن فيه ناس خايفة عليا وحسيت إن فيه ناس مش فارقة معاهم خالص، وأكيد كان فيه ناس عجيبة جدا وأنا في المستشفى وتعبانة ومش قادرة آخد نفسي والأكسجين بينزل وانت حاسس إن لو الأكسجين فضل ينزل هتتحط على التنفس الصناعي وهتموت".

وحول أعراض فيروس كورونا التي أصابتها، أوضحت الإعلامية المصرية قائلة: "صداع فظيع، ودماغك بتدق جامد قوي، وحرارة عالية جدا ومش عارف تتنفس وكلنا بنتنفس عادي ومش حاطين في دماغنا إن دي نعمة رهيبة، وأنا مش مصدقة إني باخد النفس وأطلعه".

وأكملت الحديث عن "معاناتها": "مفيش حاجة تقدر تعملها غير إنك تبص على الموبايل تتسلى"، لافتة إلى أنها "ذهبت للكورسات التي تقدمها وتحدثت فيها لمدة 3 ساعات".

وعلقت ريهام سعيد على مظهرها عقب إصابتها بالفيروس، موضحة أن "وزنها زاد وأنها تعاني من زيادة في منطقة البطن"، وقالت: "وشي ده كرتيزون مش فيلر، وممكن بكرة أوريكم بطني لو واحدة حامل في التاسع مش هتكون كده، وأنا مش زعلانة ومش متضايقة خالص ومبسوطة".

وأشارت الإعلامية إلى أنها استمعت لبعض الشيوخ الذين أفتوا بأن الذين يتعافون من فيروس كورونا "يكونون مثل الطفل الذي ولدته أمه"، مضيفة:  اللي بيعيا بوباء بيطلع زي اللي ولدته أمه بالضبط، معندوش ذنوب ومعندوش أخطاء وبيبقى في معية الله".

وأردفت: "حاسة شكلي متغير وحاسة إن قلبي متغير وحاسة إني مش عايزة أغلط خالص عشان ربنا ميزعلش مني ولازم أختلس فرصة إني أكون كفرت عن ذنوبي..معنديش أزمة في حياتي غير كرشي وعندي أوردر في المسلسل يوم الأحد وكنت 69 وزعلانة لأني تخنت 7 كيلو لأن وزني 62 وأنا دلوقتي 77 كيلو لسه الرئة مخفتش وهاخد كرتيزون 20 يوم".

ووجهت ريهام سعيد نصيحة إلى المواطنين بضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا،  قائلة: "مشكلتي مكانتش كورونا، مشكلتي الرئة كان جزء كبير منها راح والتهب جدا، وكان ممكن أدخل على تليف والحمد لله إن ربنا شفاني وعفاني وإني رجعت لأولادي".

وكانت الإعلامية المصرية ريهام سعيد قد أعلنت اعتزال الإعلام كمقدمة برامج بسبب ما وصفته رغباتها في التركيز على أعمالها الفنية كممثلة.

المصدر: RT + "الوطن"

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق