بعد انسحاب الزمالك.. تعرف على منافس الأهلي في السوبر المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة المصري، أن الساعات الماضية، شهدت اتصالات بين مسؤولي الجبلاية، ومسؤولين في نادي بيراميدز، من أجل استطلاع رأيهم حول إمكانية المشاركة في مباراة السوبر المصري القادمة أمام النادي الأهلي، وذلك بعد قرار نادي الزمالك الانسحاب من المباراة، بسبب رفض الأخير مشاركة كهربا في لقاء السوبر لصدور قرار من لجنة الانضباط بإيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مصري.

ومن المقرر، أن تقام مباراة السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل 5 مايو، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، حيث يحمل الزمالك لقب الدوري المصري عن الموسم الماضي بينما حل بيراميدز في المركز الثاني، فيما توج الأهلي بلقب كأس م

بيراميدز يرحب بالمشاركة في السوبر

وبحسب المصدر، فإن اتحاد الكرة حصل على موافقة نادي بيراميدز للمشاركة في مباراة السوبر المصري، حال قرر مجلس إدارة نادي الزمالك الانسحاب وعدم خوض اللقاء أمام النادي الأهلي، خاصة أن بيراميدز هو الأحق بخلافة الزمالك في مباراة السوبر المصري كونه حصد مركز الوصافة في دوري الموسم الماضي كما أنه وصيف كأس مصر فى الموسم الماضي أيضًا.

وقرر مسؤولو نادي الزمالك الاعتذار رسميًّا عن عدم خوض لقاء السوبر المصري أمام الأهلي المقرر له يوم الجمعة المقبل في الإمارات.

وأعلن مرتضى منصور – الصادر بحقه حكم قضائي بعزله من رئاسة النادي – في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على يوتيوب الاعتذار عن عدم خوض لقاء السوبر إلا في حالة إيقاف كهربا.

قرار لجنة الاستئناف

وأنهت لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة اجتماعها قبل قليل، والذي تم خلاله نظر عدد من الشكاوى المقدمة للجنة من قبل ناديي الأهلي والزمالك، وكان أبرزها التظلم المقدم من النادي الأهلي ضد قرار لجنة الانضباط بإيقاف محمود كهربا مهاجم الفريق 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مصري.

وعقب انتهاء اجتماعها أصدرت لجنة الاستئناف بيانًا رسميًّا جاء نصه على النحو التالي:

قرارات لجنة الإنضباط

انتهت الآن لجنة الاستئناف (التظلمات) برئاسة المستشار / عادل الشوربجي، وعضوية كل من:
–  المستشار / محمود علاء الدين                مساعد وزير العدل السابق
–  المستشار / عمر الفاروق إسماعيل            مساعد وزير العدل السابق

من نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من النادى الأهلى واللاعب / محمود عبد المنعم (كهربا) ونادي الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط والقيم والأخلاق.

وكذلك مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الإداري بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها.

وقررت اللجنة الآتى:

وقف نظر الاستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقًا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

وكان مصدر داخل الزمالك، قال إن مسؤولي القلعة البيضاء أبلغوا الجهاز الفني واللاعبين باستمرار الاستعدادات والتدريبات في القاهرة.

وقام الجهاز الفني بإبلاغ اللاعبين أن المران سيقام صباح يوم غد الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة إلا في حال التبليغ بأي مستجدات من جانب إدارة الزمالك.

وكان نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو، كشف من خلال حسابه الشخصي على تويتر أن إدارة نادي الزمالك أجلت سفر فريق الكرة إلى الإمارات لخوض لقاء السوبر ضد النادي الأهلي.

وأضاف ميدو أن إدارة النادي أمرت جميع أفراد البعثة بالعودة مجددًا إلى المنزل دون تحديد موعد للسفر.

وقال ميدو: إن لجنة التظلمات وعدت الجميع بأنها ستجتمع اليوم ورغم ذلك لم تجتمع حتى الآن لبت مشكلة لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا وقرار إيقافه.

الأهلي يشكك في مشروعية لجنة الانضباط

وحددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 14 مايو لنظر الدعوى المقامة من المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا، لاعب الأهلي، بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

وتقدم المستشار محمد عثمان، المحامي بالنقض وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بدعوى قضائية خلال الساعات القليلة الماضية لحل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بعد إصدارها عقوبة في حق محمود كهربا لاعب الأهلي بالإيقاف 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه.

وطالب عثمان، خلال الدعوى، ببطلان جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن لجنة الانضباط، وما ترتيب عليها واعتبارها كأنها لم تكن.

واختصمت الدعوى المستعجلة التي تقدم بها محمود الخطيب، في مجلس الدولة كلًا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بصفته، ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد محمد عثمان في دعوته أن قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعيين لجنة الانضباط يخالف صحيح أحكام القانون واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق