مستشار رئيس الجمهورية يحسم الجدل حول تفشي مرض الدرن في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، حقيقة تفشي مرض الدرن في مصر.

وقال "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إن ما حققته مصر في التحكم والسيطرة على مرض الدرن من أنجح البرامج في العالم، لافتا إلى أن الأرقام كانت تسجل بالمئات، والأرقام الآن في حدود 9 أو 10 حالات وهذا نجاح كبير والكشف والعلاج بالمجان وعن طريق مستشفيات ومراكز الوزارة لتتم السيطرة على المرض لأن المريض يحتاج للعلاج لمدة 6 أشهر حتى وإن شفي المريض فيأخذ العلاج كاملًا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن مرض الدرن يقاس بكم الحالات الإيجابية الجديدة في السنة لكل ١٠٠الف مواطن، مشيرًا إلى أنه تم النزول بأرقام كانت تقدر بالمئات إلي حدود العشرة أو التسعة.

وأشار إلى أن هناك نجاح كبير جدًا ووجود برنامج قومي ناجح وكشف وعلاج مجاني من جانب الوزارة حتى يتم السيطرة الكاملة على المرض، موضحًا أن مرض الدرن الحد الأدنى لعلاجه تصل إلي ٦ شهور حتى لو شفي العيان لضمان عدم تكرار المرض ويكون تحت المراقبه المستمره مع مراعاة تناوله العلاج كاملا .

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أنه من اليوم الأول بدخول بعض النازحين من السودانيين أو من غيرهم إلي مصر بعد الأزمة السودانية، صدر تكليف مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة يقوم برئاسته لمتابعة الموقف بدقة شديدة يوم بيوم ولحظة بلحظة.

0 تعليق