3 جنيهات.. «الشرقية للدخان» تكشف حقيقة وجود زيادة جديدة في أسعار السجائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

كشفت الشركة الشرقية للدخان حقيقة الأخبار المتداولة عن زيادة أسعار السجائر بنحو 3 جنيهات للعلبة الواحدة.

وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء أمس الثلاثاء، إن الأخبار المتداولة عن زيادة أسعار السجائر بنحو 3 جنيهات، غير صحيحة، ومجرد شائعة.

وأكد "أمان" أن الشركة لم ترفع السجائر سواء ضريبيًا أو سعريًا، إذ ما زالت أسعار الشركة كما هي 24 جنيهًا للعلبة.

ولفت إلى انتشار شائعة زيادة الضريبة على السجائر بمقدار 3 جنيهات، مع صورة له خلال تبرع الشركة لجمعية الأورمان، معقبًا بالقول: "إيه علاقة صورة التبرع بسعر السجاير".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان: "كل واحد عايز يعمل ترند يتكلم عن السجاير خلال اليومين دول، كل الناس بتتكلم عن السجائر".

وفي وقت سابق، نفت الشركة الشرقية للدخان، فى بيان لها، كافة الأخبار المتداولة بشأن تحريك أسعار منتجاتها من السجائر، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعى بشأن رفع ثلاث جنيهات على العلبة كضريبة، وذلك بدءً من الأول من أغسطس هي أخبار غير صحيحة ومزيفة، داعية إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

وأكدت الشركة في بيانها أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيه للعلبة. 

وأوصت الشركة بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها (QR Code) المطبوع على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن كافة الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.

0 تعليق