«أكذوبة».. تامر أمين يتحدث عن كليات القمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكد الإعلامي تامر أمين، أن كليات القمة "هي مجرد أكذوبة ولا يجب أن تستمر حتى عصرنا الحالي"، مشددًا على أن الطالب يجب أن يكون «القمة» في أي كلية يلتحق بها.

وقال أمين، خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الثلاثاء، إن "الطالب يجب أن يختار كلية يصبح فيها القمة في الأداء والفهم والاستيعاب، والاستفادة مما تعلمه في تلك الكلية من أجل سوق العمل".

وأشار الإعلامي إلى أن كلية القمة في تلك الحالة تختلف ما بين طالب لآخر؛ طبقًا لاهتماماتهم وحبهم للمجالات المختلفة، مناشدًا أولياء الأمور تلبية رغبات أولادهم، وليس إجبارهم على دراسة مجال بعينه.

ووجه أمين رسالة إلى الآباء والأمهات، قائلًا: "بدل ما تقول نفسي أشوف ابني خريج إعلام أو اقتصاد وعلوم سياسية أو خريج هندسة، قل نفسي أشوف ابني ناجحًا، هو ده الحق والصح".

ولفت إلى أن الابن قد يصبح طبيبًا فاشلًا، لو لم تكن ميوله متوافقة مع دراسة الطب من الأساس، مشيرا إلى أن الآباء يحبون الخير لأبنائهم دائمًا، ويرغبون في أن يصبحوا أنجح وأغنى وأهم في المستقبل.

كما تحدث الإعلامي عن الحدود الدنيا للتنسيق في المرحلة الأولى، موضحًا أن «المعيار الأساسي لتحديد النسب والأرقام، هو عدد المقاعد الموجود في كل كلية».

وتابع تامر أمين: "بناء على عدد المقاعد واستيعاب الكليات، تحدد نسب القبول والحد الأدنى للكليات، وأتمنى أن نجد معيارًا آخر بخلافه؛ لأنه مضر للطلاب وسوق العمل، على الرغم من أنه عادل وواقعي".

0 تعليق