إعلامي: التكييف قلل معدلات الطلاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

اعتبر الإعلامي محمد على خير، أن المهندس الأمريكي ويليس كارير مخترع مكيف الهواء، أسدى للبشرية خدمة جليلة، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال "خير"، خلال تقديم برنامجه "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور" مساء الجمعة،: "أنا ممتن لمخترع التكييف، علينا أن نترحم عليه، أنا شايف أنه لولا كارير كانت معدلات الإنتاج تراجعت 40 %، ونسب الطلاق ارتفعت".

وأشار الإعلامي إلى تسليط كاتبة أمريكية الضوء على أهمية التكييف في إحدى المقالات المعنونة تحت اسم "الحياة دون تكييف"، والتي كان أبرزها؛ تراجع 40 % من الإنتاج العالمي، وزيادة معدلات الطلاق في العالم.

وأضاف: "التبريد عامل مهم جدا.. و40 % من أي إنتاج عالمي مكنش هيتم إنتاجه؛ بسبب عدم وجود التكييف".

وتابع مقدم برنامج "المصري أفندي": "الزوج يدخل البيت مخنوق من الرطوبة ومنفعل في وشه المدام تقوله كيلو اللحمة بقى بـ 400 جنيه يقولها إنتي طالق، لو أنت عندك تكييف والجو فيه رطوبة وحر زي اليومين دول؛ هيبرد أعصابك لكن لو أعصابك شايطة؛ نسب الطلاق كانت هترتفع".

وأوضح محمد علي خير أن أهمية أجهزة التكييف أو التبريد بصفة عامة لا تتوقف على حدود دورها في توفير البرودة داخل غرف المعيشة؛ بل أيضا تمتد إلى حفظ الأغذية داخل الثلاجات وكذلك دورها بالمستشفيات، مشيرا إلى بداية أول تصنيع جهاز تكييف شباك في مصر بعد ثورة 1952 على يد المهندس محمود سعد الدين، والذي يعد أول من أدخل التكييف إلى مصر.

0 تعليق