دجوكوفيتش يتجاوز عقبة شابولوف ويبلغ نهائي ويمبلدون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بلغ المصنف أولا عالميا وحامل اللقب، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، النهائي الثالث له تواليا في بطولة ويمبلدون، بفوزه أمس الجمعة، في نصف النهائي على الكندي دينيس شابولوف 7-6، و7-5، و7-5.

وقال دجوكوفيتش عقب الفوز بعدما غادر شابولوف أرض الملعب وعيناه دامعتان وسط تصفيق الجمهور: "النتيجة لا تدل على الأداء والمباراة. كان (شابولوف) يرسل للمجموعة الأولى، كان اللاعب الأفضل في أغلب فترات المجموعة الثانية.. أهنئه على كل ما فعله".

وتابع: "في هذه المرحلة من مسيرتي، بطولات الغراند سلام هي كل شيء، هي المسابقات الأهم في رياضتنا، وأنا سعيد بصناعة التاريخ في الرياضة التي أحب.. كلما أسمع أن هناك رقما قياسيا، هذا يحفزني، وفي الوقت ذاته أركز على الفوز بكل مباراة".

ولحق دجوكوفيتش، حامل لقب ويمبلدون من 2019 نتيجة إلغاء نسخة 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، لحق في النهائي بالإيطالي ماتيو بيريتيني، الذي تغلب بدوره على البولندي هوبرت هوركاش 6-3، و6-0، و6-7، و6-4.

ويأمل الصربي أن يخرج منتصرا من النهائي الكبير الثلاثين في مسيرته، ليتوج بطلا في ملاعب عموم إنجلترا للمرة السادسة، ما سيسمح له برفع رصيده إلى 20 لقبا كبيرا، وبالتالي معادلة الرقم القياسي لغريميه الإسباني رافائيل نادال، الذي غاب عن البطولة، والسويسري روجر فيدرر، الذي ودعها من ربع النهائي.

ويسعى دجوكوفيتش أيضا لتحقيق الغراند سلام الذهبي، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة، إضافة الى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق