رولان غاروس.. ساكاري تجرد شفيونتيك من اللقب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنازلت البولندية إيغا شفيونتيك، عن لقبها بطلة لفرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، بخسارتها في ربع النهائي أمام اليونانية ماريا ساكاري.

وحسمت ساكاري بطاقتها إلى نصف النهائي الأول لها في البطولات الكبرى، بتفوقها على حاملة اللقب شفيونتيك 6-4، و6-4، في أول مواجهة بين اليونانية البالغة 25 عاما والمصنفة 18 عالميا، والبولندية البالغة 20 عاما والمصنفة ثامنة، والتي توجت بلقبها الكبير الأول في باريس العام الماضي، بفوزها في النهائي على الأمريكية صوفيا كينين.

وأنهت اليونانية، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها من أصل مباراتين نهائيتين وكان في دورة الرباط عام 2019، مواجهتها مع شفيونتيك، في ساعة و35 دقيقة، بعدما كسرت إرسال الأخيرة ثلاث مرات في اللقاء.

ولم يسبق لساكاري أن وصلت إلى أبعد من الدور الرابع في أي من مشاركاتها العشرين السابقة في البطولات الكبرى، لكنها حققت الإنجاز هذه المرة في "رولان غاروس" بعدما تخلصت في الدورين السابقين من البلجيكية إيليز مرتنز، والوصيفة كينين.

وستكون العقبة التالية أمام ساكاري لمحاولة خلافة شفيونتيك في إحراز اللقب، متمثلة في التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة 33 عالميا، والتي تأهلت أيضا للمرة الأولى في مسيرتها إلى نصف نهائي إحدى بطولات الـ"غراند سلام"، بعد فوزها على المراهقة الأمريكية كيكي غوف المصنفة 25، بنتيجة 7-6، و6-3.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق