مفتي مصر يكشف سبب ودلالة إصدار 3500 فتوى يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف مفتي مصر، شوقي علام، عن دلالة وسبب إصدار دار الإفتاء في بلاده لعدد هائل من الفتاوى يصل لـ3500 فتوى بشكل يومي.

إقرأ المزيد

مفتي مصر يحسم الجدل بخصوص التداوي بأعضاء الخنزير

مفتي مصر يحسم الجدل بخصوص التداوي بأعضاء الخنزير

مفتي مصر يحسم الجدل بخصوص التداوي بأعضاء الخنزير

وعلى حسابه الرسمي في "فيسبوك"، قال شوقي علام: "صدور عدد كبير من الفتاوى المختلفة والمتنوعة يدل على مدى ثقة الناس في دار الإفتاء المصرية وعلمائها، وهو ما يؤكد نجاح الدار في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من طالبي الفتوى بوسائل وآليات عدة وعبر إدارات الدار المختلفة، وما تستقبله الدار كذلك من فتاوى من خلال البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكذلك تطبيق الدار على الهواتف الذكية".

وكان شوقي علام قد أشار خلال استقباله رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العام، أجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة، في وقت سابق، إلى أن دار الفتوى المصرية تتلقى يوميا عددا يتراوح بين 3500 و4000 من الأسئلة يتم الإجابة عنها من قبل 6 إدارات مختلفة للفتوى بوسائل ولغات عالمية.

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، انفصاله عن مدرب المنتخب الوطني، الهولندي ديك أدفوكات قبل أسبوع على انطلاق كأس العرب، بعد سلسلة من النتائج السلبية في تصفيات مونديال 2022.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، أمس الثلاثاء، عن المتحدث باسم الاتحاد العراقي، أحمد عودة زامل، قوله "الاتحاد وافق اليوم على استقالة المدرب الهولندي أدفوكات بعد أن قدم استقالته رسميا".

وأضاف: "أدفوكات عبر عن أسفه الشديد للنتائج المخيبة لطموح الجماهير العراقية، وله شخصيا، بعد أن كان يأمل أن يحقق المنتخب الوطني تأهلا مباشرا إلى مونديال قطر (2022)".

وقال زامل، إن زيليكو بتروفيتش، مساعد أدفوكات، سيتولى قيادة المنتخب العراقي في كأس العرب.

ولم يحقق المنتخب العراقي أي فوز في ست مباريات بالمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وخسر 0-3 أمام كوريا الجنوبية في الجولة الماضية.

ويملك العراق أربع نقاط في المركز قبل الأخير بالمجموعة الأولى، بفارق 12 نقطة عن إيران المتصدرة.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعتين مباشرة إلى كأس العالم، ويحصل صاحب المركز الثالث على فرصة أخرى للتأهل عبر الملحق.

المصدر: رويترز

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق