المجلس القومي للمرأة في مصر يرد على تصريحات بشأن تعدد الزوجات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ردت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر مايا مرسي، على تصريحات مبروك عطية والتي قال فيها إن الزوجة لا يحق لها أن تطلب الطلاق بسبب زواج زوجها من أخرى.

إقرأ المزيد

مصر..

مصر..

مصر.. "فتوى دخول الزوجة جهنم بطلب الطلاق" تثير الجدل والأزهر والإفتاء يعلقان

وفندت رئيسة المجلس القومي للمرأة رأي العلماء في قضية تعدد الزوجات، مستندة إلى ما قاله شيخ الأزهر عن تعدد الزوجات، قائلة: "فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب قال: تعدد الزوجات حق مقيد وبرخصة.. والرخصة لا بد لها من سبب".

وأضافت: "فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، سبق وأن حسم قضية التعدد فى سلسلة تصريحات تلفزيونية أكد فيها أن على المؤمن أن يعلم أن الله سوى في إقامة العدل بين الأغنياء والفقراء، لافتا إلى خطر «العدل» في قضية تعدد الزوجات، وكيف أن مجرد الخوف من عدم تحقيقه يمنع المسلم شرعا من التعدد، كما تقول الآية الكريمة: ﴿فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة".

وتابعت: "فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أن الوقوف عند مثنى وثلاث ورباع دون الانتباه لشرط إباحة المثنى والثلاث والرباع، أضاع حقوقا وجلب مظالم وشرد أطفالا وهدم بيوتا كانت عامرة، وقد كان غياب العدل هو العامل المشترك في كل هذه المآسي".

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة: "أن الإمام الأكبر أشار إلى أن إن قيمة العدل من القيم التي نفتقدها في أحيان كثيرة بمجتمعاتنا في معاملاتنا وتصرفاتنا العادية، مبينًا أن العدل اسم من أسماء الله تعالى، وبه قامت السموات والأرض، وقال الإمام ابن القيم إن الرسول عليه الصلاة والسلام اشترط على علي ألا يتزوج على فاطمة أو يتصرف بما يؤذيها، ودخول الجنة أو النار فهو حساب بين العبد وربه، وليس بايديكم ولا باقتراحاتكم فكفوا أيديكم عنا.. ولا تحرم الحق".

المصدر: الوطن

تابعوا RT علىRT
RT

نشرت وسائل الإعلام المصرية الرسالة الأخيرة للإعلامية الراحلة أسماء مصطفى عبر حسابها بموقع فيس بوك.

إقرأ المزيد

مصر.. وفاة الإعلامية الشابة أسماء مصطفى

مصر.. وفاة الإعلامية الشابة أسماء مصطفى

مصر.. وفاة الإعلامية الشابة أسماء مصطفى

وكتبت:"معرفش ليه بجد الإنسان لما بيجرب إنه قرب من الموت وربنا بينجيه ويقف معاه، كل شوية يقرب ويبعد، الدنيا فى نظره بتصغر، وبيحس إنه كان بيدي أمور ملهاش لازمة مساحة في حياته، وبيحتفظ في قلبه بعيلته وأهله والناس الحلوة الطيبة اللي حواليه، دول بس اللي بيفضل فاكرهم".

وتابعت قائلة "حتى لو حد كان مزعله أو فيه موقف، وجت السيرة بالصدفة، حقيقي بكون مش فاكرة أساسا، بفكر في ناس تانية خالص، سبحان الله، فعلا مش دايم غير المعروف والمحبة والسيرة الطيبة".

كما وجهت رسالة شكر لزوجها النائب أيمن أبو العلا، قالت بها :" أمى ربنا يديها العمر والصحة ويصبرها على ابتلاءها فيه قبل ما اتجوز لانى كنت برفض ناس كتير كل ما كانت تسالني كنت اقولها عايزة اتجوز راجل بيحبنى بجد لنفسى كانت تدعى وتقولى ربنا يرزقك بالى يقدرك ويريح قلبك يكون ابن اصول عمرها ما اتمنت ليه عريس يجبيلى مثلا شبكة بكام ولا هسكن ولا حاجة خالص  زى ما بيحصل ولا طلبت غير راحة بالى وحد يقدرنى ..وربنا سبحانه وتعالى استجاب دعوتنا احنا الاثنين رزقنى براجل بجد بيحبنى لنفسى ولشخصى وبيقدرنى والمحنة والمرض خلونى افتكر دعوتها".

وأضافت :"المرض الملعون ده دمرنى لكن هو شايفنى احلى ست فى الدنيا ولاقيته ضهرى وسندى فى دنيتى ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك فى اولادنا ويحفظهم ونقدر نعدى المحنة ونخرج بمنحة يا رب صبرنا على ابتلاءنا".

المصدر: اليوم السابع

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق