أول حاخام يهودي في السعودية يتحدث عن حياته في المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في لقاء مع قناة "I24NEWS" العبرية، أكد يسرائيل هرتسوغ، أول حاخام يهودي يقدم خدمات دينية بالسعودية، أن "ما يقوم به ليس له أية علاقة بأي اتفاق محتمل بين إسرائيل والمملكة".

إقرأ المزيد

السعودية: أولويتنا دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ودون ذلك لن يكون هناك استقرار

السعودية: أولويتنا دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ودون ذلك لن يكون هناك استقرار

السعودية: أولويتنا دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ودون ذلك لن يكون هناك استقرار

وأشار يسرائيل هرتسوغ لـ"I24" إلى أن ما يقوم به "ينبع من منطلق احترام متبادل بين الإسلام واليهودية، مشددا على "الحفاوة والترحيب التي قوبل بها في المملكة وفي كل مكان يذهب إليه هناك". 

 وقال هرتسوغ للقناة: "لطالما حلمت بانطلاقي بمهمة في الشرق الأوسط..قبل عدة سنوات طرحت علي فكرة "نيوم"، المدينة الجديدة قيد الانشاء في السعودية، والتي من المفترض أن تكون مدينة المستقبل، وسألت أين ستكون الأديان الأخرى في هذه المدينة الجديدة، ولم أتلق جوابا محددا، ولكني فهمت إلى أين تتجه المملكة السعودية بشأن تصورها لعام 2030". 

 وتابع الحاخام اليهودي: "بنفس الوقت، باشرت بالتقاء المزيد والمزيد من الأشخاص ممن يعملون في المملكة، حين اكتشفت أن الكثير من اليهود يعيشون هناك، والذين قدموا من أماكن مختلفة لشهور أو لسنوات عدة، إضافة إلى رجال الأعمال الذين يأتون لأيام او لأسابيع بغرض التجارة او أمور أخرى".

وأكمل: "رغبت أن أقدم لهم حلا للحصول على خدمات دينية يهودية في المملكة السعودية في سياق ما هو مقبول اليوم فيها"، موضحا أن "طلبه قوبل بترحيب كبير".

وأضاف: "شعرت كمن العائد إلى بيته..هذا هو الترحيب الذي قوبلت به في المملكة..بداية حاولت أن أهضم هذه الروح غير المحدودة تجاهي من كافة الأشخاص من كل حدب وصوب..في الحوانيت الكبيرة والصغيرة وفي كل مكان ذهبت اليه، الناس كانوا مسرورين برؤية شخص مثلي يتجول في المملكة ويقوم بما أقوم به، ومن هناك بات كل شيء تاريخا". 

كما اعتبر الحاخام أن "التغييرات في السعودية هي "حداثة حقيقية، وليس تقليدا للغرب"، وأوضح قائلا : "هم يتجهون نحو الحداثة وليس التغريب، وأود أن أشير إلى أن ما أقوم به ليس له أي علاقة بالاتفاقية المحتملة بين إسرائيل والسعودية، وما نراه هنا هو احترام مبدأي بين المسلمين واليهود ولا تهم خلفيته، زلا توجد أهمية لقوميتهم..لا أعلم متى ستوقع اتفاقية، وما نشهده هنا هو علاقة بين الإسلام واليهودية، ونحن نملك تاريخا ثريا كما نملك جينات متبادلة، وهذا هو كل الامر". 

المصدر: "I24NEWS"

تابعوا RT علىRT
RT

علقت الفنانة المصرية الكبيرة سميحة أيوب على الجدل الذي صاحب إعلان الفنانة إلهام شاهين تقديم مسرحية المومس الفاضلة للكاتب المسرحي جان سارتر والتي قدمتهاأيوب في الستينيات.

إقرأ المزيد

مصر.. الفنانة إلهام شاهين تثير الجدل بـ

مصر.. الفنانة إلهام شاهين تثير الجدل بـ

مصر.. الفنانة إلهام شاهين تثير الجدل بـ"المومس الفاضلة"

وقالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إن عجلة  الفن الأصيل لا تتغير، وذلك لايختلف بمرور الزمن أو تعاقب الأجيال، لأن الفن بالأساس عملية إحساس ورسالة وعملية تنويرية.

وتابعت سميحة أيوب في لقاء خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON: الكتابة اتغيرت، كنا زمان بنقف على خشبة المسرح نقول رسايل حتى لو كانت سياسية وكنا ننتقد النظام بحب مش بقلة أدب، وفيه ناس بتتكلم  عن الحرية وتنتقد بقلة أدب.

وقالت الفنانة: "كل اللي اعترضوا لم يقرأوا المحتوى، طبقوا الآية الكريمة (لا تقربوا الصلاة) بس ولم يكملوا و(أنتم سكارى)، الناس المعترضة دي في دماغهم محتوى آخر بعيدًا عن رسالة المسرحية الأصلية وهي رسالة إنسانية وتحمل قيم عظيمة".

وأشارت، إلى أنها عندما قدمت المسرحية في الستينيات شعرت بالقلق وقتها لكونها صغيرة في سن، قائلة: كنت صغيرة في السن وناقصة ثقافة وكنت وقتها مؤمنة بالأدوار الخفيفة زي سندريلا والحب وغيره وقلت مش عايزه الدور ده، ولما قرأتها عدة مرات اقتنعت لأني لمست وجود معنى إنساني عظيم جواها.

المصدر: القاهرة 24

تابعوا RT علىRT
RT

عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط في مصر شخصا بالسجن المشدد 3 سنوات، لقتله والدته بعد انتشار فيديو يتضمن علاقة منافية للآداب بينها وبين شخص بمركز أبنوب في أسيوط.

إقرأ المزيد

الأمن المصري يكشف التفاصيل حول فيديو أثار جدلا واسعا في مصر

الأمن المصري يكشف التفاصيل حول فيديو أثار جدلا واسعا في مصر

الأمن المصري يكشف التفاصيل حول فيديو أثار جدلا واسعا في مصر

وتعود وقائع القضية إلى انتشار فيديو مناف للآداب بين المجني عليها، وشخص مجهول قام بتصويره أثناء العلاقة ونشره بين الشباب بمركز أبنوب، ما أثار غضب ابنها المتهم، فقام بمواجهة والدته وأقرت بارتكاب هذا الفعل، معللة ذلك بأن هذا الشخص زوجها، ولم تثبت ذلك بوثيقة الزواج، ما دفع الابن لقتلها.

وأعد المتهم خطة التخلص من والدته بمساعدة آخرين، حتى استقر على وضع سم لها في الشراب، وعقد النية على ذلك، وبدأ في تنفيذ مخططه.

وذهب المتهم إلى والدته في غرفتها، ومكث معها بعض الوقت، ودار بينهما حوار حول مقطع الفيديو المنتشر، وعقب ذلك استدرجها إلى الطابق الثاني من المنزل وجاء بكوب من الماء ووضع به ماده سامة وأجبر والدته على تناوله حتى تأكد من مفارقتها للحياة.

المصدر: "الوطن"

تابعوا RT علىRT
RT

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيديو لوزير الرياضة المالديفي وهو يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة.

إقرأ المزيد

تعرف على المنتخبات الـ13 التي ضمنت مشاركتها في كأس العالم

تعرف على المنتخبات الـ13 التي ضمنت مشاركتها في كأس العالم

تعرف على المنتخبات الـ13 التي ضمنت مشاركتها في كأس العالم "قطر 2022"

وبدأت الحادثة، عندما دخل مهاجم المنتخب المالديفي، علي أشاد، والذي يتولى وزارة الرياضة والشباب في جزر المالديف، المباراة الودية لمنتخب بلاده مع منتخب السيشيل أمس الأربعاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وبعد دقيقة واحدة ضرب أحد منافسي الخصم بكوعه بقوة بشكل متعمد ليتعرض للطرد المباشر.

وليس لدى الوزير علي أشاد أي هدف حتى الآن مع منتخب بلاده، ولكنه حقق رقما من نوع فريد آخر، كونه أسرع لاعب يتعرض للطرد بالبطاقة حمراء في جنوب القارة الصفراء، وذلك بعد نزوله أرض الملعب بدقيقة واحدة.

المصدر: twitter/MatchTV

تابعوا RT علىRT
RT

أعلن بايرن ميونخ بطل ألمانيا في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن مدافعه الكرواتي جوسيب ستانيشيتش أصيب بكورونا بعد أيام قليلة من عزل زميله نيكلاس زوله بسبب الفيروس.

وانضم الكرواتي ستانيشيتش لمنتخب بلاده الأسبوع الماضي وشارك بديلا في الفوز بهدف دون مقابل على روسيا بتصفيات كأس العالم يوم الأحد.

وذكر الفريق البافاري في بيانه: "ظهرت نتيجة فحص جوسيب ستانيشيتش إيجابية بفيروس كورونا، وذلك رغم تلقيه جرعة لقاح كاملة. وعزل نفسه بالمنزل وهو في حالة جيدة".

إقرأ المزيد

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

ولا يزال المدافع زوله في الحجر الصحي بعد إصابته بالفيروس قبل عشرة أيام.

وعاد جوشوا كيميش وجمال موسيالا وسيرج جنابري وإيريك مكسيم تشوبو-موتينج، الذين عزلوا أنفسهم بعد إصابة زوله بالعدوى، إلى التدريبات.

ويحل البايرن، متصدر "البوندسليغا"، ضيفا على أوغسبورغ بعد غد الجمعة، وسيواجه دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

المصدر: "رويترز"

تابعوا RT علىRT
RT

قدم برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء لاعبه البرازيلي داني ألفيس البالغ 38 عاما أمام قرابة عشرة آلاف مشجع تواجدوا على مدرجات ملعب "الكامب نو" معقل النادي الكتالوني.

ودخل ألفيس إلى أرضية "الكامب نو" حافي القدمين مبتسما، ولوح للجماهير وهم يهتفون باسمه، قبل أن يوقع على العقد على أرض الملعب مع رئيس النادي خوان لابورتا.

وسيرتدي ألفيس القميص رقم 8 مع برشلونة.

إقرأ المزيد

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

بالفيديو.. وزير يضرب بكوعه لاعبا خلال المباراة!

وأكد الظهير البرازيلي أنه عاد إلى برشلونة للقتال من أجل مكانه في الفريق "لا للراحة".

ويعود الظهير الأيمن المخضرم إلى برشلونة ليلعب تحت إشراف زميله السابق والمدرب الجديد تشافي هرنانديز الذي تشارك معه الأمجاد في الحقبة الذهبية للنادي الكتالوني.

وأكد ألفيس خلال المؤتمر الصحافي: "شيء واحد لم يتغير، هو الرغبة في القتال. لدي شعر أقل في رأسي الآن ولكن الرغبة لا زالت نفسها".

وتابع: "أعرف من هو هذا النادي. لست هنا للراحة والاستمتاع بالحياة في برشلونة. أنا هنا من أجل القتال من أجل مكاني".

وانتقل ألفيس بصفقة مجانية بعد أن أصبح لاعبا حرا منذ مغادرته ساو باولو في سبتمبر الفائت، وأشارت تقارير إلى أنه سيتقاضى أدنى راتب في تشكيلة الفريق الأول لبرشلونة. وسيكون متاحا للعب في يناير، ويستمر عقده حتى يونيو.

وتابع البرازيلي المتوج مع منتخب بلاده بذهبية أولمبياد طوكيو هذا الصيف "كنت أفعل كل ما بوسعي مع الرئيس، وأصررت على العودة والمساعدة. في النهاية تلقيت مكالمة من تشافي يقول فيها إنه سيعتمد علي إذا أردت المجيء. باقي الأمور كانت سهلة جدا".

وبعد خمسة مواسم مميزة مع إشبيلية، انتقل ألفيس إلى النادي الكتالوني ولعب معه بين 2008 و2016 محققا لقب دوري الأبطال ثلاث مرات والدوري الإسباني في 6 مناسبات.

وخاض ألفيس 391 مباراة مع برشلونة وحقق معه 23 هدفا و23 لقبا، ويعتبر اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ كرة القدم بـ46 لقبا.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق