الكويت تسجل 120 حالة انتحار خلال 11 شهرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت صحيفة "القبس" نقلا عن إحصاءات رسمية أن الكويت سجّلت 120 حالة انتحار بين شهري يناير ونوفمبر من العام الجاري، ما يعني وقوع حوالي 12 حالة انتحار شهريا في البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن حالات الانتحار الثلاث التي شهدتها البلاد مؤخرا وكانت لمواطنين ومقيم لبناني، تعد بمثابة جرس إنذار على خلفية "إقدام الكثيرين على إزهاق أرواحهم بطرق شتى".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن "غالبية حالات الانتحار تعود لأبناء الجاليات الآسيوية، وتزايدت أعداد المنتحرين منذ ظهور جائحة كورونا".

وذكرت المصادر ذاتها أن الأجهزة الأمنية في الكويت "قررت إبعاد كل وافد يحاول الانتحار، وذلك عقب تضاعف حالات الشروع في الانتحار، خصوصاً من فوق جسر جابر، الذي شهد حالات شروع بالانتحار عدة خلال الفترة الأخيرة".

وأفيد في هذا السياق بأن المخافر تتلقى "بلاغات متكررة لمحاولة انتحار الخادمات، ونجحت قوة الإطفاء في الحيلولة دون انتحار عشرات الآسيويين منذ بداية كورونا".

وكان الديوان الوطني لحقوق الإنسان في الكويت قد كشف "عن دراسة يجريها مع 7 جهات حكومية لرصد أسباب تزايد حالات الانتحار بين المواطنين والمقيمين"، في حين أن  رئيس لجنة الشكاوى والتظلمات التابعة للديوان، علي البغلي، صرّح قائلا بهذا الشأن: "وجود 3 حالات انتحار في يوم واحد لا بد أن يستفز المجتمع للتحرك"، لافتا إلى أن "الكويت سجلت خلال عام 2020 أكبر معدل لحالات الانتحار في تاريخها".

إلى ذلك، أبلغت مصادر أمنية صحيفة "القبس" أن العام الماضي بأكمله شهد "نحو 90 حالة انتحار فقط"، مشيرة بالخصوص إلى أن غالبية حالات الانتحار من أبناء الجاليات الآسيوية.

المصدر: القبس

تابعوا RT علىRT
RT

أصيب مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان غال في الورك أمس الأحد بعد سقوطه عن دراجته، قبل يومين من المباراة الحاسمة ضد النرويج في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر.

ووقع الحادث عندما كان الهولندي البالغ 70 عاما يقود دراجته عائدا إلى الفندق بعد حصة تدريبية، في اليوم التالي لتعادل منتخب "الطواحين" مع مضيفه منتخب الجيل الأسود (2-2).

وذكرت صحيفة "دي تليغراف" أن "فان غال كان يوقف دراجته في الفندق عندما انزلق وسقط على وركه".

وذكرت الصحيفة أن "زيارة فان غال إلى المستشفى أكدت أنه لا يحتاج إلى عملية جراحية"، لكن مسؤول من الاتحاد الهولندي للعبة أكد للصحيفة أن "لويس لا يستطيع المشي، وهو على كرسي متحرك".

وقال المسؤول أنه "سيفعل كل ما في وسعه ليكون حاضرا في مباراة الثلاثاء".

وأظهرت بعض مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها اليوم، وصول فان غال إلى التدريب على متن عربة غولف. ولم يعلق الاتحاد الهولندي على الفور على القضية.

وتعتبر إصابة فان غال ضربة جديدة للمنتخب الهولندي الذي كان بإمكانه حسم بطاقته إلى النهائيات السبت عندما حل ضيفا على الجيل الأسود حيث تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يُرغم على التعادل.

ولا يزال المنتخب الهولندي يتصدر المجموعة السابعة لكنه يتقدم بنقطتين فقط على تركيا التي تغلبت على جبل طارق بسداسية نظيفة، وعلى النرويج التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام لاتفيا.

ويكفي هولندا التعادل مع النرويج غدا الثلاثاء في روتردام لتأمين بطاقتها إلى مونديال قطر، بالنظر إلى تفوقها الكبير بفارق الأهداف (+23)، لكن الهزيمة قد تعيدها إلى المركز الثالث، خلف النرويج وتركيا.

المصدر: "أ ف ب"

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق