مؤسسة استيراد جزائرية توضح ملابسات "علبة أقلام" مرسوم عليها نجمة سداسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكر موقع "الشروق" الجزائري أن مؤسسة مسؤولة عن استيراد وتوزيع علبة أقلام مرسوم عليها النجمة السداسية، أفادت بأن المنتج تحصل رسميا على موافقة من المجلس العلمي للفتوى بولاية وهران.

إقرأ المزيد

الجزائر.. طالبة جامعية تضع خطة ماكرة لقتل صديقتها بعد أن ضبطتها مع خطيبها

الجزائر.. طالبة جامعية تضع خطة ماكرة لقتل صديقتها بعد أن ضبطتها مع خطيبها

الجزائر.. طالبة جامعية تضع خطة ماكرة لقتل صديقتها بعد أن ضبطتها مع خطيبها

ولفتت "الشروق" إلى أنها كانت نشرت أواخر أكتوبر الماضي موضوعا تحت عنوان "منتجات حرام وأخرى تحمل رموزا يهودية في الأسواق الجزائرية"، وعقب ذلك أكدت "مؤسسة البركة والغزلان الكائن مقرها بولاية وهران والمستوردة والموزعة للمنتج أنّ علبة الأقلام التي ورد في المقال أنها تحمل رمز النجمة السداسية جاء بعد إبداء رأي المجلس العلمي للفتوى بولاية وهران في مراسلة رسمية حملت رقم 34/ 2020/ م.ع.م.م/ م.ش.د.أ بتاريخ 01/04/2020 التي أفتت بأن المنتوج لا بأس من دخوله إلى أرض الوطن والتعامل به بيعا وشراء".

وجاءت خطوة اللجوء إلى الفتوى، بعد أن تعرض المنتج للعرقلة على الحدود، فيما قال نص الفتوى: "بخصوص طلب إبداء رأي ديني حول منتوج تجاري (أقلام ملوّنة) مستوردة من الصين يحمل شعار نجمة داوود عليه السلام فإنه لا بأس من دخوله للجزائر".

وفي السياق ذاته، ثمنت لجنة الفتوى "حرص الهيئات الرسمية المتمثلة في مديرية التجارة ومجهوداتها في الحفاظ على هويتنا الدينية والوطنية"، مشيرة إلى أنها "لا ترى أنّ علامة نجمة داوود عليه السلام كانت ولا زالت موجودة في نوافذ مساجدنا العتيقة دلالة على أنها لا ترمز للكيان الصهيوني، وحتى إن تبين أنها علامة نجمة داوود عليه السلام، فإنّه بريء من الكيان الصهيوني ويجب علينا أن لا نفرق بين أحد من رسله.

وأفضت الفتوى بأنه "ما دامت هذه السلعة قد دخلت إلى أرض الجزائر فهي مال مسلم جزائري لا يجوز أخذه إلاّ بطيب نفس، وفي هذه الحالة يسمح له ببيع هذه الأقلام مادامت لا تضر عقيدة المسلم".

من جهة أخرى، دعت لجنة الفتوى المؤسسة المستوردة إلى تحاشي "هذا النوع من الرموز مستقبلا"، وأن ترفع من "درجة الانتباه واليقظة لئلا يثير الشكوك".

المصدر: الشروق

تابعوا RT علىRT
RT

قدم نادي برشلونة الإسباني، أمس الاثنين، مدربه الجديد تشافي هرنانديز أمام جماهيره في ملعب "كامب نو"، بعد استقدامه من السد القطري لخلافة الهولندي المقال من منصبه رونالد كومان.

ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشافي دور المنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ليونيل ميسي وانتقاله لباريس سان جيرمان هذا الموسم.

إقرأ المزيد

رسميا.. برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي (فيديو)

رسميا.. برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي (فيديو)

رسميا.. برشلونة يقدم مدربه الجديد تشافي (فيديو)

ويحتل برشلونة المركز التاسع في الدوري الإسباني متأخرا بفارق 11 نقطة عن ريال سوسييداد المتصدر وبعشر نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد.

وتوقع موقع "sportskeeda"، التشكيلة والنهج التكتيكي الذي سيعتمده تشافي في أشهره الأولى مع "البارسا"، وذلك من أجل إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات واستعادة مكانته بين عمالقة أوروبا.

وتوقع "sportskeeda"، أن يعتمد تشافي على النهج التكتيكي 4-3-3، وعلى تشكيلة ستخلو من لاعبين اثنين شكلا على مدى السنوات الـ15 الأخيرة العمود الفقري للفريق الكتالوني، وهما المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

كما يتوقع أن يتبع تشافي نهج سلفه كومان، بمنح الفرصة لخريجي أكاديمية الفريق، أمثال أنسو فاتي، والصاعد بابلو مارتن بايز جافيرا "غافي"، بينما سيسند للهولندي فرانكي دي يونغ، لعب دور لاعب الارتكاز أو المحوري، وسيشغل مواطنه ممفيس ديباي دور المهاجم الوهمي.

ويتوقع أن تكون تشكيلة برشلونة تحت قيادة تشافي على الشكل التالي وفقا لـ"sportskeeda":

في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيغن.

في خط الدفاع: إيريك غارسيا، رونالد أراوخو، جوردي ألبا، سيرجينو ديست.

في خط الوسط: فرانكي دي يونغ، بيدري، وغافي.

في خط الهجوم: ممفيس ديباي، عثمان ديمبلي، وأنسو فاتي.

تجدر الإشارة إلى أن فاتي وديمبيلي يعانيان حاليا من الإصابة وقد لا يشاركان في أولى المباريات لتشافي مع برشلونة.

المصدر: sportskeeda + RT

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق