العثور على "عروس البحر" المهددة بالانقراض نافقة في مصر (صورة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عثرت مجموعة من الغواصين في مصر على حيوان "عروس بحر" المهددة بخطر الانقراض، نافقة أمام شواطئ منطقة خليج أبوسوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

العثور على

العثور على

إقرأ المزيد

مصر..

مصر..

مصر.. "عروس البحر المتوسط" خالية لأول مرة (صور + فيديو)

وقالت إحدى مرشدات الغوص شيماء محسن: "أثناء العودة من رحلة غوص، فوجئنا بالعثور على عروس بحر طافية على المياه ونافقة، حيث يبلغ طولها نحو 3 أمتار، مرجعة سبب نفوقها إلى اصطدام احد المراكب السريعة أو اللنشات بها منذ عدة أيام وجرفتها الامواج للقرب من الشواطئ"

واعتبرت محسن أن نفوق "عروس البحر" يعد خسارة بيئية كبيرة للثدييات البحرية بالبحر الأحمر.

وتعد "عروس البحر" من الثدييات النباتية، ويتراوح طولها بين 2.5 و3.2 متر (وقد يصل لـ4 أمتار)، ويتراوح وزنها بين 230 و900 كيلوجرام.

وخلال تناولها الأعشاب البحرية، تصعد إلى السطح في أوقات غير منتظمة لتتنفس لكنها في المتوسط تتنفس مرة كل 3- 5 دقائق، وتعيش إما وحيدة أو زوجيا أو في قطعان صغيرة بين 3- 6 حيوانات، ويتراوح لون جلدها بين البني الفاتح والرمادي، ويحيط بفمها شعر قاسي الملمس يفيد في الاستشعار، وتتنفس من قمة الرأس، ما يتيح لها التنفس دونما الحاجة للارتفاع كثيرا عن سطح الماء.

المصدر: المصري اليوم

تابعوا RT علىRT
RT

اصطدم الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، بأول أزمة بعد عودته إلى أسوار ملعب "كامب نو"، على خلفية "آفة" الإصابات التي ضربت عددا من لاعبي الفريق الكتالوني.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لاعبي برشلونة دخلوا في مشادات مع المدربين البدنيين باعتبارهم السبب في وجود إصابات كثيرة لدى الفريق.

وعانى برشلونة مؤخرا من إصابات عديدة في صفوف الفريق، أبرزها، لدى المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وأنسو فاتي، والفرنسي عثمان ديمبلي، ونيكو غونزاليس وإريك غارسيا.

ويرى اللاعبون أن فترة الإعداد قبل بداية الموسم السبب الرئيسي في الإصابات، وتفاقمت المشكلة عبر التدريبات اليومية.

وأشارت "ماركا" إلى وجود توتر كبير بين اللاعبين والمدربين البدنيين، كما سبق أن دخل نجوم "البلوغرانا" في مشكلة مع الجهاز الفني للمدرب السابق الهولندي رونالد كومان.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي تحدث مع ماتيو أليماني، المدير الرياضي، حول هذه المشكلة التي تتطلب تدخلا سريعا، بعد العديد من التشخيصات الخاطئة، والتعافي السيئ، والانتكاسات.

وذكرت أن تشافي تمسك بعودة ريكارد برونا، الرئيس السابق للخدمات الطبية في برشلونة، للعمل مع الفريق من جديد.

المصدر: وكالات 

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق