جندي مصري سابق يحتفظ بـ"ذكرى" انتزعها من جندي اسرائيلي من حرب أكتوبر (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في "مفاجأة" غريبة من نوعها، عرض عريف مصطفى محمد، وهو أحد الجنود الذين شاركوا في حرب كتوبر 1973 ضد إسرائيل، خلال لقاء تلفزيوني، "بنطلون جندي إسرائيلي"، احتفظ به كـ"ذكرى".

إقرأ المزيد

تغريدات أفيخاي أدرعي في ذكرى حرب أكتوبر تستفز رواد مواقع التواصل

تغريدات أفيخاي أدرعي في ذكرى حرب أكتوبر تستفز رواد مواقع التواصل

تغريدات أفيخاي أدرعي في ذكرى حرب أكتوبر تستفز رواد مواقع التواصل

وقال عريف مصطفى محمد، خلال اللقاء على قناة "صدى البلد"، إنه "حصل على بنطلون خاص بمجند إسرائيلي وعليه آثار دماء من الجندي"، لافتا إلى أنه "حصل على العملات الإسرائيلية التي كان يحملها جندي الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "أخدت منه كل اللي قدرت عليه".

هذا ومازحه الإعلامي أحمد موسى على الهواء قائلا: "احتفظ بالبنطلون اللي قلعته للجندي الإسرائيلي"، فرد محمد: "دا هيورث".
هذا واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالواقعة ووصفت الجندي بـ"البطل".

جندي مصري سابق يحتفظ بـ

جندي مصري سابق يحتفظ بـ


ونشرت صفحة كلنا الجيش المصري منشورا قالت فيه: "عريف مصطفى محمد، أحد أبطال حرب أكتوبر، عرض أحد المقتنيات التي حصل عليها من حرب أكتوبر وما زال يحتفظ بها، وكانت المفاجأة إنها بنطلون جندي إسرائيلي حصل عليه العريف مصطفي بعد انتصار الكتيبة 12 مشاة علي قوات تبة الشجرة، وكانت من أقوي النقاط الحصينة في سيناء، وأوقعوا يومها العشرات من الجنود الإسرائيليين قتلى.. الإعلامي احمد موسي سأله لماذا فعلت هذا، قال له إنه أراد أن يأخذ البنطال كذكرى".

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

عاقبت محكمة في مصر، طبيبا واثنين آخرين بالحبس لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم بواقعة "السجود للكلب" على خلفية اتهامهم بالتنمر على ممرض ومطالبته بنط الحبل والسجود لكلب.

إقرأ المزيد

مدير أمن مشفى واقعة

مدير أمن مشفى واقعة

مدير أمن مشفى واقعة "السجود للكلب" يكشف معلومات عن حيثياتها

وقررت المحكمة الاقتصادية في مصر، بوقت سابق حجز جلسة المتهمين، ليوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، للنطق بالحكم على المتهمين الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين من مساعديه.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار المتهمين، بعد انتشار مقطع فيديو "اسجد لكلبي"، الذي ظهر فيه المتهمون الثلاثة في أثناء التنمر على الممرض عادل سالم، ومطالبته بـ"السجود للكلب" وإلقاء التحية له.

وتم إلقاء القبض على المتهمين، ونسبت إليهم النيابة عدة اتهامات من بينها التنمر واحتجاز مواطن بدون وجه حق، وقررت حبسهم وإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة الاقتصادية، التي أصدرت قرارها السابق.

ناصر حاتم-القاهرة

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

شهدت مدرسة "منية سندوب" الابتدائية واقعة طريفة في أول أيام الدراسة، خلال جولة محافظ الدقهلية على مدارس المحافظة، توسل طفل له باكيا: "اديني الواجب.. عايز أروح".

إقرأ المزيد

مصر.. فيديو من كاميرات مراقبة يثير ضجة في البلاد

مصر.. فيديو من كاميرات مراقبة يثير ضجة في البلاد

مصر.. فيديو من كاميرات مراقبة يثير ضجة في البلاد

واستمر الطفل في البكاء حتى أقنعه المحافظ باستكمال اليوم الدراسي، ولم يغادر المحافظ إلا بعد تهدئة الطفل الذي أمسك بيد المحافظ وحاول الخروج معه.

ويعيد مشهد طفل الدقهلية الباكي للأذهان، مشهد الطفل الذي بكى في إحدى المدارس مع بداية العام الدراسي أيضا 2018، إذ قال لمدرسته: "أنا عاوز أنام ربع ساعة بس يا حاجة.. عاوز أنام ربع ساعة والنبي، أنام ربع ساعة يا حاجة واعملكوا اللي انتوا عاوزينه".

وكشف والد الطفل في اتصال هاتفي مع الإعلامي معتز الدمرداش، آنذاك، على شاشة "النهار"، في برنامجه "آخر النهار" السبب وراء بكاء طفله، قائلا: "بكاء الطفل قطع قلوبنا، علشان كان عايز ينام لأنه كان مريضا منذ 3 أشهر بسبب تعرضه للكسر في قدمه".

وقال: "يوم تصوير الفيديو كان أول يوم يروح فيه محمد المدرسة وتعرفنا على اسم مصور مقطع الفيديو، وهو مدرس بالمدرسة وسنتقدم ضده وضد المدرسة ووزارة التربية والتعليم بمحضر".

وتابع: "ابني مش عايز يروح المدرسة تاني، وبنتحايل عليه يروح، ومش عارف إيه المهازل إللي بتحصل في البلد دي".

وقال هاني صلاح عم الطفل في اتصال مع نفس البرنامج: "الفيديو حارق دمي بطريقة فظيعة، اللي اتعمل ده ميرضيش ربنا، أنا مربيه وهو حتة مني، وأنا أكتر من أبوه حبتين".

?

وأوضح أن أحد المعلمين صور الطالب ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الطفل يعاني من كسر في قدمه، متابعا: "رجله كانت متجبسة من شهرين، وفكها قبل المدرسة بيوم، ومكنش بينام ومش مركز لما قال يا حاجة، وبكاه قطع قلبنا".

وعلق أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على الواقعة قائلا: "لدينا لجنة متابعة لرصد كل الفيديوهات وكل ما يحدث داخل المدارس"، لافتا إلى أن الفيديو رصد أكثر من شق هو استخدام الهاتف المحمول، وطريقة معاملة المعلمة، وطريقة إلقاء الطفل، والضرب داخل المدرسة.

المصدر: المصري اليوم

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق