بينها "أر بى جي" ورشاشات..الأمن المصري يضبط أكثر من 5000 سلاح ناري و4200 متهم في شهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تمكنت قوات الأمن المصرية التابعة لوزارة الداخلية من ضبـط أكثر من 5000 قطعة سلاح ناري بحوزة 4200 متهم خلال شهر واحد.

إقرأ المزيد

مصر..تحرك قانوني بحق اليوتيوبر أحمد حسن في قضية الفتاة سما

مصر..تحرك قانوني بحق اليوتيوبر أحمد حسن في قضية الفتاة سما

مصر..تحرك قانوني بحق اليوتيوبر أحمد حسن في قضية الفتاة سما

وفي التفاصيل، ضبطت الداخلية "5045 قطعة سلاح ناري بحوزة 4266 متهم، أبرزها وفقا لصحيفة "اليوم السابع":  "مدفع أر بى جى، وغرينوف، و3 رشاشات، و424 بندقية آلية، و826 بندقية "مششخنة وغير مششخنة"، و253 مسدسا، و3537 فرد محلي، وعدد من الطلقات النارية، و525 خزينة، و7108 قطعة سلاح أبيض".

كما تم ضبط  "3 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بداخلهم، 8 مسدسات محلية، وعدد من الطلقات النارية، وأجزاء وأدوات التصنيع".

وعلى الصعيد البشري، استطاعت الداخلية من "ضبط 61 تشكيلا عصابيا، ضموا 223 متهما ، ارتكبوا 362 حادث، وضبط 815 متهما من العناصر الإجرامية المشهور عنهم ارتكاب "أعمال البلطجة" ، وبحوزتهم 7 بنادق آلية، و19 بندقية "غير مششخنة"، و6 مسدسات، و195 فردا محليا، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، و584 سلاح أبيض".

المصدر: "اليوم السابع"

تابعوا RT علىRT
RT

بعد "علاقة حب" عبر موقع "فيسبوك"، أقدمت عصابة في منطقة البحيرة المصرية، باختطاف تاجر، وحاولت الاستيلاء على أمواله، فيما كان أهالي الحي والشرطة لهم بالمرصاد.

إقرأ المزيد

مصر..اعترافات

مصر..اعترافات

مصر..اعترافات "أليمة" يرويها عريس قتل عروسته في "يوم الحناء"

وبحسب التفاصيل التي كشفتها صحيفة "الوطن"، فإن تاجر أغذية في منطقة البحيرة يدعى فتحي.ع (42 عاما)، كان على "علاقة حب" مع إحدى السيدات بعد تواصلهما عن طريق موقع "فيسبوك"، وخلال رسائل التواصل بينهما، عرضت عليه السيدة شراء شقة مملوكة لها، فوافق، وصور كومة من الأموال، مفتخرا أنه يستطيع شراء شقتها بأي ثمن".

وبعد عدة ساعات، وفي مساء نفس اليوم، دخل شقة التاجر 4 أشخاص ادعوا أنهم من مباحث الأموال العامة، وأن التاجر متهم بالإتجار في العملة، وفتشوا مسكنه واستولوا على أمواله واصطحبوه معهم إلى سيارة، لكنه استغاث بالأهالي ففر اثنان من المتهمين هاربين بينما فرت السيارة وهو بداخلها مع اثنين من المتهمين.

في حين تمكن كمين شرطة على أحد الطرق بالبحيرة من إيقاف السيارة، فعرف المتهمون أنفسهم بأنهم من رجال الشرطة، لكن المجني عليه صرخ، فحاول المتهمون الهرب، لكن أفراد الكمين ألقوا القبض عليهم، بعد أن أمسك الأهالي والشرطة بالمتهمين الآخرين.

وبرئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، جرى تشكيل فرق بحث، وتم تحديد السيدة المشار إليها، وتبين أنها ربة منزل لها معلومات جنائية، مقيمة بالإسكندرية، وأنها تربطها علاقة صداقة بالمجني عليه عن طريق  فيسبوك، وإفصاحه لها عن امتلاكه مبلغا ماليا، واحتفاظه بالمبلغ داخل مسكنه فاتفقت مع أحد المتهمين على سرقة المبلغ المالي، إذ استطاع الأمن المصري من ضبطها وباقي المتهمين ،وتم العثور بحوزة أحدهما هاتف المجني عليه ومبلغ مالي من متحصلات السرقة، موضحا بقيامه بإيداع جزء من المبلغ المستولى عليه بالمحفظة الإلكترونية الخاصة به وكذا ببطاقة بنكية لشراء بضاعة من إحدى الشركات الأجنبية.

المصدر: "الوطن"

تابعوا RT علىRT
RT

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق