علي عبد الخالق: فيلم "أغنية على الممر" ولد من رحلاتي على الجبهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أغنية على الممر

أغنية على الممر

الخميس، 08 أكتوبر 2020 09:00 م

قال المخرج علي عبد الخالق إن فكرة فيلم "أغنية على الممر" ولدت من رحلاته على الجبهة، ولقاءاته مع الضباط والجنود، الذين شحنه إحساسهم وتشوقهم لخوض الحرب.

 

وروى علي عبد الخالق، خلال استضافته في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، كيف سمع على الجبهة حكايات الضباط والجنود، وتعبيرهم عن التطلع لخوض الحرب، وتساؤلاتهم عن سبب تأخرها، فصمم أن يكون فيلمه الروائي عن الحرب، ووجد ضالته في مسرحية علي سالم، ثم كتب الفيلم مع المؤلف مصطفى محرم.

 

وأضاف علي عبد الخالق أنه لم يحصل في البداية على موافقة لعمل الفيلم من أي مسؤول، نظرا لصعوبة إخراجه، ولأنه كان يخرج لأول مرة، وهو القادم من معهد السينما، المسار غير المألوف لتصعيد المخرجين.

 

وذكر علي عبد الخالق أن رغبته في أن يكون أول أفلامه فيلما حربيا أثارت التعجب، وقيل له إن التقنية غير معروفة، وإن مصر لا تنتج هذا النوع من الأفلام، فكيف كان يخطط لإنتاجه، لكنه كان يعرف ما الذي عليه عمله، ومع مَن مِن الفنيين سيتعاون في تنفيذ الفيلم.

 

وأوضح علي عبد الخالق أنه استعان بمجموعة من الفنيين الشباب، الذين تعاونوا مع صناع أفلام أجانب عملوا في مصر في إنتاجات مشتركة، وحصلوا منهم على المادة الخاصة بتنفيذ التفجيرات والحرائق وما إلى ذلك، وتكلف إنتاج الفيلم آنذاك تسعة عشر ألف جنيه، ذهب للجيش منها أربعة آلاف مقابل استئجار المعدات العسكرية، وهي تكلفة معقولة بمقاييس تلك الفترة.

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق