شاهد .. أول سيدة سعودية تعمل في صالون حلاقة وشروط استقبالها لزبائنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
صورة من الفيديو المتداول

صورة من الفيديو المتداول

السبت، 12 سبتمبر 2020 06:00 م

أشاد قطاع كبير من جمهور منصات مواقع التواصل الاجتماعي بفتاة سعودية قيل إنها تدعى "وفاء"، وذلك في أعقاب تناقل مقطع فيديو لها وهي تعمل في صالون "حلاقة" خاص بها في محافظة الطائف السعودية ليؤكد المتابعون أنها أول فتاة سعودية تعمل في صالون حلاقة.

وبحسب ما تم تداوله، فقد قال الجمهور إن تلك الفتاة السعودية تستقبل زبائن ذكورا في الصالون ولكن بشرط أن يكونوا من الأطفال، لافتين إلى أنها الأولى من بين فتيات السعودية التي تعمل بتلك المهنة المعروف أنها للرجال فقط، بينما أكد آخرون أن الصالون خاص بها وأنها رأت أن تقيم مشروعها الخاص بصالون "حلاقة".

 

واجتاح المقطع وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع وفيه تتواجد الفتاة داخل الصالون وهي تقوم بالحلاقة لطفل يجلس أمامها على الكرسي، فيما ظهر في المرآة رجل وسيدة يقومان بتصويرها، اتضح من المقطع أنهما والد ووالدة الطفل، بينما أكد مصور المقطع أنه قام بتصويرها لكي يدعمها معنويًا.

 

وسط إشادة بما تفعله الفتاة قال والد الطفل إن الفتاة التي قال إن اسمها "وفاء" في بداية المقطع تعد رمزًا وفخرًا للسعودية، وبحسب ما ورد فإن الفتاة أكدت أنها تحمل الجنسية السعودية ومقر المحل في الطائف، فيما عبرت الفتاة عن فخرها باستقبالهم وأن الزوجان اختارا أن تكون "حلاقة" شعر طفلهما على يديها.

 

ووجهت الفتاة رسالة لكل شاب سعودي وفتاة من خلال المقطع فقالت: "والله أنا حابة أقول لكل بنت سعودية أو شاب سعودي اعتمد على نفسك واشتغل مهما كانت الشغلة سواء مبلغ عالي مبلغ قليل اعتمد على نفسك واكسب المهنة اكسب هواية".

 

وتابعت: "اكسب خبرة وإن شاء الله على المستقبل معانا نطور أنفسنا ونشتغل في أشغال إحنا نحبها فاعتمدوا على أنفسكم لا تمد إيدك للناس ولا تنتظر احد يعطيك حاجة اشتغل".

على رنة طبلة حسن أبو الروس .. شاهد رقص نيللي كريم

بينما قالت والدة الطفل: "حبيبة قلبي إنتي مثال لكل بنت سعودية ونفتخر ببنات بلدنا"، فيما تلقت الفتاة إشادات عدة من بين المعلقين على الفيديو حيث دعموها في تلك المهنة بل وأكدوا أنها لابد أن تستمر وأن يتم تهيئة الأجواء المناسبة لها بدلًا من الاعتماد على الأجانب في تلك المهنة.

تعرف على سر ظهور "درة" بملابس شتوية خلال جلسة تصوير جديدة على البحر

ومما جاء في التعليقات: "الاعتماد على النفس شيء جميل ولكن في بيئة مناسبة، أغلب الصوالين النسائية في السعودية تحت أياد اجنبيه، وأعتقد أنها بيئة مناسبة لعمل الفتاة السعودية بدلاً من الأجانب، ومن صوالين حلاقة الرجال!"، و"واو وش المكان اللايق للسعوديات شكرا، و"تطورنا اخيرا بنات حلاقات".

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق