وفاة "فرعون السينما المصرية" .. الفنان عبد الرزاق الشيمى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السبت، 12 سبتمبر 2020 01:39 م

توفي الفنان المصري عبد الرازق الشيمي الشهير بـ"فرعون السينما"، صباح اليوم بمستشفى الهرم بعد صراع مع المرض، ورحلة أعمال مميزة.

 

عبد الرازق الشيمي 

وقال شقيقه محمد الشيمى عبر حسابه بـ"فيس بوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى أخي #عبد الرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما بمستشفى الهرم... والعزاء علي مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان مطالبا بالدعاء له بالرحمة والمغفرة".

 

ونعاه قريبة محمد السيوطي قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالي خالو الفنان عبد الرزاق الشيمي والدفنة في مقابر مايو بالقاهرة والعزاء ع المقابر".

 

وقال آخر: "البقاء لله وحده غفر الله له وأسكنه فسيح جناته والهم آل الشيمي أخوال والدي الصبر والسلوان".

 

شارك في عدة أعمال وكان يجسد في الغالب شخصية البلطجي بسبب ملامح وجه القاسية وشعره الطويل، ومن أبرز أدواره "فرعون" مع الفنان محمد هنيدي في فيلم "بلية ودماغه العالية"، وكذلك شخصية "واو" في مسرحية (عفروتو) وغيرها.

بالفيديو .. ميادة الحناوى تشيد بمنع نقيب الموسيقيين هانى شاكر لأغاني المهرجانات

 

وتعد مهنة الممثلين المساعدين من المهن المهمة في الإنتاج السينمائي ولها مكاتب يعمل من خلالها آلاف الشباب، منهم من يبحث عن الشهرة، ومنهم من يعتبرها مصدرًا لدخله، ومنهم من يمارسها حبًّا في التمثيل.وهم نجوم خلف الأضواء، يساهمون في نجاح العمل الفني لكن دون أن تتم الإشارة إليهم أو حتى ذكر أسمائهم، وكثير منهم نجحوا في أن يبقوا في ذاكرة المشاهد رغم الدقائق القليلة التي يظهرون فيها في الأعمال الدرامية.

 

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق