«مين هيجيبله حقه؟.. شيء مثير للحزن والأسف».. هالة سرحان تنشر فيديو اعتداء مراهقين كويتيين على عامل مصري بوحشية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الموجز 

نشرت الإعلامية هالة سرحان، عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر"، مقطع فيديو يظهر اعتداء مراهقين كويتيين إثنين على عامل مصري.

وأظهر الفيديو، الذي تم التقاطه عبر كاميرا هاتف محمول، المراهقين الكويتيين وهم يتجهون نحو العامل المصري الذي يعمل بأحد محلات الألعاب في الفحيحيل، بحسب ما نشر حساب "تفتيش الكويت".

وأوضح الفيديو حديث دار بين الجانبين بشأن مشكلة ما، قبل أن يعتدي أحد المراهقين بالضرب على العامل المصري بطريقة وحشية.

وعلّقت الإعلامية على الفيديو قائلة: "الفيديو ده في الحقيقة رفع لي الضغط وحزنت جدا جدا علي القسوة والاجرام تجاه الشاب المصري الهادي الغلبان المهذب اللي بيجري علي اكل عيشه".

واختتمت الإعلامية تدوينتها بالقول: "مين هايجيب له حقه ؟؟؟؟ شئ مثير للحزن والاسف".

يشار إلى أن حوادث الاعتداء على المصريين في الكويت قد تزايدت في الفترة الأخيرة، حيث تم توثيق البعض منها بالصوت والصورة، فيما تم الإعلان عن حوادث أخرى مماثلة في عدد من مناطق البلاد.

وتعود وقائع الاعتداء على المصريين بدولة الكويت إلى خطاب الكراهية الذي يرفعه عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي، ومطالبتهم بترحيل الوافدين وإعادتهم إلى بلدهم، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على الوضع الاقتصادي للدولة.

وتعتبر الجالية المصرية، ثاني أكبر الجاليات في الكويت بعد الهند، حيث أوضح التقرير الأخير الصادر عن وزارة القوى العاملة في مطلع شهر أغسطس الماضي، ان عدد الوافدين المصريين المقيمين بلغ حتى نهاية 2019، 671 ألف، ويمثلون 20,83% من عدد السكان الإجمالي للكويت.

وأفادت بيانات إدارة الإحصاء الكويتية المنشورة في جريدة الجريدة الكويتية، في أغسطس 2019، بأن العدد الإجمالي للعمالة المصرية في القطاع الحكومي الكويتي في نهاية عام 2018، بلغ 40897 عاملاً، يشكل الذكور منهم 26545، والإناث 14352، وإجمالي المصريين العاملين في القطاع الخاص 451960 عاملاً؛ 343500 ذكورا، و17460 للإناث.

تخلي شبكة الجديد الإخبارية مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق